محافظ طرابزون والسفير التركي خلال تصريحات لـ الشرق

طرابزون – بدرالدين مالك

حظيت رحلات الخطوط الجوية القطرية بترحيب واهتمام كبيرين من مسؤولي مدينة طرابزون في تركيا وتقديرا لتدشين القطرية لوجهتها الجديدة أقيمت احتفالات خاصة في مقصورة درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث تم الترحيب بالمسافرين من خلال تقديم الحلويات التركية، وتجربة قائمة الطعام الخاصة بالإضافة إلى تقديم الهدايا الفريدة التي تمثل الثقافة التركية. وعند وصول طائرة الخطوط القطرية إلى مطار طرابزون، تم استقبالها بأقواس المياه الترحيبية بوجود السيد إسماعيل أوستا أوغلو، محافظ ولاية طرابزون. الذي اوضح لـ ” الشرق” ان رحلات الخطوط الجوية القطرية الى مدينة طرابزون تأتي في سياق العلاقات الراسخة والقوية والمتينة التي تربط دولة قطر وتركيا مؤكدا ان مدينة طرابزون ترحب ترحيبا حارا بزوار دولة قطر وتفتح ذراعيها دائما لاستقبالهم في كل فصول السنة كما توفر لهم الاستضافة المتميزة والكرم التركي الأصيل.

وقال “ان رحلات القطرية الى طرابزون سوف يكون لها اسهاماتها المتميزة والنوعية في تعزيز التدفق السياحي الى طرابزون علاوة على تعزيز وترسيخ معدلات الحركة التجارية والاستثمارية المتزايدة بين البلدين الشقيقين مبينا ان شركة الخطوط الجوية القطرية هي من أكبر شركات الطيران العالمية وقد اشتهرت على الصعيد العالمي بجودة مكونات خدماتها التي حصدت بموجبها الكثير من الجوائز الدولية من المؤسسات والهيئات الدولية المعنية بتقييم الأداء التشغيلي لشركات الطيران.

وقال ” نحن سعداء بوجود الخطوط القطرية في طرابزون وسوف نولي اهتماما كبيرا برحلاتها ونوفر لها أفضل المتطلبات والخدمات التي تحتاج اليها”.

ومن جهته قال سعادة السيد الدكتور مصطفى كوكصو، سفير جمهورية تركيا في قطر: “يسعدنا أن نرى الحضور البارز لدولة قطر في جمهورية تركيا والذي يتجلى في تزايد عدد رحلات الخطوط الجوية القطرية ليس في مطار واحد فقط، وإنما في سبعة مطارات مختلفة.”

وأضاف سعادته، “يسعدني أن أشارك الخطوط الجوية القطرية في احتفالها بتدشين رحلاتها الى طرابزون، وكلي يقين بأن بلدي سيقدم تجربة عالمية لا تُنسى لجميع المسافرين القادمين إلى طرابزون.” وقال في حديث لـ ” الشرق” ان الخطوط الجوية القطرية شركة طيران عالمية تقدم خدمات جوية غير مسبوقة نالت بموجبها العديد من الجوائز والاوسمة التقديرية من المؤسسات العالمية المعنية بتقييم أداء وخدمات شركات الطيران الدولية مشيرا الى ان الخطوط القطرية تشغل رحلات الى 58 رحلة اسبوعياً إلى سبعة مطارات في تركيا وهي إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، بودروم، صبيحة، أضنة وطرابزون.

وقال سعادة السفير ” تشكل رحلات الخطوط القطرية مرحلة جديدة لقطاع السياحة في طرابزون اذ ستساهم مساهمة فعالة في دعم مسيرة تدفق السياحة العائلية الى المدينة بفضل رحلاتها المباشرة دون توقف معربا في هذا السياق عن شكره للخطوط القطرية لدورها في تعزيز صناعة السفر الجوي العالمي من خلال توسيع شبكة عملياتها التشغيلية بشكل مستمر ومتواصل معبرا عن امنياته ان تشمل شبكة الخطوط القطرية مقاصد ووجهات جديدة في تركيا.

وقال سعادة السفير ” تربط قطر وتركيا علاقات اخوة متينة وراسخة ووثيقة وتعزز هذه العلاقة بشكل يومي مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وصل منذ بداية العام 2023 وحتى الان الى 2 مليار دولار كما وصل عدد السياح القطريين الى تركيا العام الماضي 250 الف سائح.

ومن جانبه قال السيد تامر اوردغان المدير الإقليمي للسياحة والتراث في طرابزون ” ان رحلات الخطوط الجوية الي طرابزون سوف توفر فرص التدفق السياحي الى طرابزون من مختلف دول العالم وأضاف ” كنا ننتظر منذ فترة طويلة رحلات الخطوط القطرية التي تعتبر من افضل شركات الطيران حول العالم وقد ذاع صيتها عالميا بجودة مكونات خدماتها سواء على الأرض او على متن الطائرات موضحا ان الخطوط القطرية سوف تنضم الى منظومة العديد من شركات الطيران العالمية العاملة في مطار طرابزون مشيرا الى ان رحلات الخطوط القطرية هي رحلات مهمة للسياحة والاعمال في وقت واحد مؤكدا ان السياحة في طرابزون سوف تولي اهتماما كبيرا برحلات الخطوط القطرية باعتبارها داعما رئيسيا في تعزيز الحضور السياحي الى طرابزون سواء من دولة قطر الشقيقة او من شتى بقاع العالم .

وقال تامر اوردغان “ان رحلات الخطوط القطرية سوف تعزز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات كما تسهم في دعم تدفق السياحة العائلية الى طرابزون مبينا في هذا السياق ان طرابزون تمتلك عددا كبيرا من العلامات الفندقية العالمية كما لديها سبعة فنادق من فئة الخمس نجوم تقدم مكونات منتج فندقي يتماشى مع معايير صناعة الضيافة العالمية.

وتعد طرابزون سابع وجهات الخطوط القطرية في تركيا، حيث تستمر الخطوط الجوية القطرية بتشغيل رحلاتها إلى إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، بودروم، صبيحة وأضنة. وتشتهر مدينة طرابزون، التي تقع في شمال شرق تركيا، بتاريخها وثقافتها الغنية بالإضافة إلى ساحلها الجميل المطل على البحر الأسود. كما تفتخر المدينة بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة بما في ذلك دير سوميلا وبحيرة أوزونغول وآيا صوفيا المذهلة.

ومع تدشين الرحلات الجوية لمدينة طرابزون، ستتاح الفرصة لمسافري الخطوط الجوية القطرية لاستكشاف كل ما تقدمه المدينة الرائعة بما في ذلك ممارسة الأنشطة الرياضية والمشي في جبالها أو الاستمتاع بالمراكز الترفيهية العائلية.

ومع استئناف هذه الرحلات الجوية الجديدة،الى طرابزون سيتمكّن المسافرون من طرابزون من زيارة أكثر من 160 وجهة من شبكة الوجهات المتنامية للخطوط القطرية عبر مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية وعلى متن أحدث الطائرات ضمن اسطول طائرات الناقلة الذي يزيد عن 200 طائرة حديثة.

شاركها.
Exit mobile version