الدوحة – الشرق

وقعت قطر للطاقة اتفاقية طويلة الأمد لتزويد شركة شل الدولية للتجارة الشرقية، في سنغافورة، بالنافثا.

وبموجب الاتفاقية سيتم تزويد الشركة بما يصل إلى 18 مليون طن من النافثا يتم توريدها على مدى عشرين عاماً اعتباراً من ابريل 2025.

وفي معرض تعليقه ، قال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة: “نحن سعيدون بالتوقيع على أول اتفاقية لقطر للطاقة لبيع النافثا تبلغ مدتها 20 عاماً، وهي أكبر اتفاقية وأطولها حتى الآن. وهذه هي الاتفاقية الثانية من نوعها التي نوقعها مع شل منذ عام 2019، وهو ما يبني على استراتيجيتنا في إقامة علاقات أقوى مع شركائنا والمستهلكين النهائيين من الشركات الكبيرة.”

وأضاف سعادة الوزير الكعبي: “يعزز توقيع هذه الاتفاقية العلاقة بين قطر للطاقة وشل، التي هي ليست مشترياً موثوقاً للنافثا فحسب، بل شريك رئيسي واستراتيجي. ونتطلع إلى البناء على علاقاتنا الطويلة مع شل وتحقيق نجاحات أكبر في المستقبل.”

بدوره، قال السيد وائل صوان، الرئيس التنفيذي لشركة شل: “يشرفنا أن نبرم هذه الاتفاقية طويلة الأمد مع شريكتنا الموقرة قطر للطاقة. هذه الصفقة ستدعم سعي شركة شل إلى تقديم المزيد من القيمة لعملائنا في جميع أنحاء العالم. هذا التوقيع اليوم يمثل إنجازاً مهماً جديداً في شراكتنا الراسخة.”

تتمتع قطر للطاقة وشل بشراكة استراتيجية طويلة الأمد من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة في صناعة الطاقة في قطر وحول العالم، بما في ذلك مشاريع قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال، ومصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، والعديد من الاستثمارات المشتركة الأخرى.

شاركها.
Exit mobile version