بنك قطر للتنمية

الدوحة – قنا

أعلن بنك قطر للتنمية عن إطلاق مبادرة منح تمويلات قصيرة الأجل بنسب أرباح صفرية لتمويل رأس المال العامل للشركات القطرية التي استفادت سابقا من برنامج الضمانات الوطني وأتمت سداد قروضها، على أن تكون قائمة بأعمالها حتى هذا التاريخ.

وقال بنك قطر للتنمية في بيان، إن هذه المبادرة تأتي في إطار المكرمة الأميرية السامية وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” والمتعلقة بإسقاط القروض القائمة عن الشركات المستفيدة من برنامج الضمانات الوطني لمساندة القطاع الخاص خلال فترة جائحة كورونا.

وأوضح البنك، بأنه سيقوم بالتواصل مع الشركات المعنية لتمكينها من الاستفادة من هذه المبادرة، التي تعتبر استكمالا لخطة دعم القطاع الخاص تماشيا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.

يذكر أن بنك قطر للتنمية كان قد أطلق سابقا محفظته التمويلية لبرنامج الضمانات الوطني بهدف مساندة الشركات في نقل تسهيلاتها الائتمانية من البنوك الشريكة وتوفير شروط سداد أكثر مرونة لها.

واليوم يستكمل البنك مهمته برفد شركات القطاع الخاص بالمنتجات والخدمات القادرة على تسهيل نموها وتطوير أعمالها كي تتمكن من المشاركة الفعالة في ازدهار الاقتصاد الوطني.

وقد انطلق برنامج الضمانات الوطني في عام 2020 استجابة لتحديات جائحة كورونا، ومساندة للقطاع الخاص عبر تقديم الإمدادات المالية اللازمة، وتخصيص ضمانات بنسبة 100 بالمئة من خلال بنك قطر للتنمية للبنوك المحلية.

شاركها.
Exit mobile version