مباراة العربي والغرافة في الدوري

الدوحة – قنا

احتفظ العربي بحظوظه في المنافسة على لقب الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/، بعدما تجاوز الغرافة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم، على استاد حمد الكبير في الجولة الحادية والعشرين وقبل الأخيرة من البطولة.

ورفع العربي رصيده الى النقطة 46، مستفيدا من خسارة المتصدر الدحيل أمام السد في الجولة ذاتها/ ليقلص الفارق معه إلى نقطتين، فبات بحاجة الى فوز على السد في الجولة الأخيرة مقابل خسارة الدحيل أمام الشمال ليتوج بطلا للدوري بعد غياب دام أكثر من 25 عاماً.

في المقابل، تجمد رصيد الغرافة عند النقطة 32، متراجعا إلى المركز السادس، وفاقدا كل حظوظه في المنافسة على الوصول إلى المركز الرابع.

ويدين العربي بفوزه الى مهاجمه السوري عمر السومة الذي سجل الأهداف الثلاثة في الدقائق 70 و 78 و 90.

وانطلق العربي نحو الهجوم مكبرا في ظل حاجته الى النقاط الثلاث، ومارس ضغطا كبيرا على الغرافة خالقا عدة فرص بدأها عمر السومة بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة 12، قبل أن يتوغل التونسي يوسف المساكني ويرسل كرة زاحفة أبعدها الحارس يوسف في الدقيقة 19.

وكاد العربي يسجل هدف السبق عندما أرسل هلال محمد عرضية صوب البرازيل رافيينا ألكنتارا ليتدخل المدافع الأوزبكي اسلوم خوجاييف ويبعد الكرة من على خط المرمى، منقذا فريقه من التأخر في الدقيقة 27.

وتعرض الغرافة لضربة موجعة بعد خروج نجمه الأبرز الجزائري ياسين إبراهيمي مصابا بعد نصف ساعة على الانطلاقة، الأمر الذي أثر بشكل واضح على عمليات البناء الهجومي خصوصا عبر التحولات العكسية، ليتحكم العربي بكافة تفاصيل المباراة، مواصلا إحداث الخطورة بحثا عن الأسبقية التي كادت تتحقق بعد تسديدة قوية من ألكنتارا من على مشارف المنطقة، لكن الحارس يوسف حسن تألق في إبعاد الكرة في الدقيقة 35 ، فيما لم يحسن إبراهيم كلا التصرف عندما وصلته الكرة دخل المنطقة ليتدخل المدافع ويسيطر على الموقف في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وهيمن العربي على مجريات اللعب في الشوط الثاني، من خلال كثافته العددية في المقدمة، مقابل تراجع الغرافة الى المواقع الخلفية، ليفتتح عمر السومة النتيجة بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة، فراوغ المدافع وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك هدف السبق في الدقيقة 70.

وواصل عمر السومة طرح الحلول الهجومية بعدما كسب ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة من حارس الغرافة يوسف حسن، لينفذ بنفسه الركلة بنجاح، معززا تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 78، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليكمل توهجه بتسجيل الهدف الثالث، مستغلا تمريرة رافيينا ألكنتارا في الدقيقة 90، مؤمنا النقاط الثلاث التي أبقت على آمال فريقه بحصد اللقب.

شاركها.
Exit mobile version