الدوري القطري.. الأهلي يتعادل مع العربي 3 – 3 ويحافظ على الوصافة

الدوحة – قنا

تعادل الأهلي والعربي بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم، ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم ” دوري نجوم أريد”.

سجل للأهلي كل من عمر سيكو والألماني جوليان دراكسلر “هدفين” في الدقائق 9 و 76، و90 بينما سجل للعربي أحمد علاء “هدفين” في الدقيقتين 39 (من ركلة جزاء) و65 ، والتونسي يوسف المساكني في الدقيقة (90+6).

وبهذه النتيجة حافظ الأهلي، على وصافته للترتيب العام لفرق الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما فشل العربي في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم ووصل ورفع رصيده إلى 4 نقاط ليتقدم للمركز التاسع.

وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني من الجانبين مع أفضلية نسبية لصالح الأهلي الذي اعتمد على الواقعية والتنظيم في منطقة الوسط بفضل توغلات لاعبه جوليان دراكسلر الذي استقبل كرة داخل منطقة الجزاء من زميله المغربي إدريس فتوحي بيد أن جاسم الهيل حارس العربي أعاق توغل دراكسلر ليحتسب حكم المباراة عبدالرحمن الجاسم ركلة جزاء ترجمها عمر سيكو داخل الشباك مانحًا الأسبقية للأهلي في الدقيقة التاسعة.

وحاول العربي العودة لأجواء اللقاء والاعتماد على الهجمات العكسية معتمدا على تحركات مهاجمه أحمد علاء داخل المنطقة، وجاء الرد بكرة مباشرة أرسلها الإيطالي ماركو فيراتي خارج المنطقة لتجاور مرمى الأهلي في الدقيقة 15.

وكاد اللاعب رودريغو سانشيز أن يعدل النتيجة للعربي غير أن مروان شريف حارس الأهلي أنقذ مرماه ببراعة في الدقيقة 17.

وكان عمر سيكو قريبا من مضاعفة النتيجة للأهلي حينما انفرد بحارس العربي جاسم الهيل الذي استطاع أن ينقذ شباكه بتصد رائع في الدقيقة 19.

وتدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في الدقيقة 38 عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أحمد علاء لاعب العربي والذي تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

في الشوط الثاني ظهرت رغبة كل من الفريقين في إحراز التقدم، ليعود الأهلي ويبسط أفضليته على منطقة الوسط مع استحواذه النسبي على الكرة.

وفي ظل انشغال الأهلي بمساعيه الهجومية تمكن العربي من كسر التعادل بتسجيل الهدف الثاني بواسطة مهاجمه أحمد علاء، لكن الأهلي أدرك التعادل عبر لاعبه دراكسلر في الدقيقة 76.

وواصل دراكسلر توهجه ليستغل تمرية حاسمة من إدريس فتوحي لينفرد بمرمى حارس العربي جاسم الهيل في الدقيقة 90 ليلعب كرة رائعة سكنت الشباك ليتقدم الأهلي بالهدف الثالث.

وعدل الدولي التونسي يوسف المساكني النتيجة للعربي في الدقيقة السادسة من الوقت بديل الضائع، بعد أن أرسل كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في شباك حارس الأهلي مروان شريف، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 3-3.

شاركها.
Exit mobile version