الدوري القطري.. الغرافة يتجاوز نادي قطر بثلاثية ويصعد للمركز الرابع

الدوحة – قنا

استعاد الغرافة نغمة الانتصارات بفوزه على نادي قطر بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد خليفة الدولي، لحساب الجولة الخامسة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم أريد/.

وسجل للغرافة كل من أحمد الجانحي في الدقيقة (10)، والجزائري ياسين إبراهيمي من ركلة جزاء في الدقيقة (30)، والإسباني خوسيلو في الدقيقة (72)، فيما سجل هدف نادي قطر سبستيان سوريا في الدقيقة (42).

وهذا الفوز هو الثاني للغرافة في المنافسة، رفع به رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، بفارق الأهداف أمام الوكرة الخامس، بينما تلقى نادي قطر الخسارة الثانية تواليا وبقي برصيد 3 نقاط في المركز الحادي عشر.

وضغط نادي قطر في وقت مبكر بحثا عن التقدم في النتيجة، ورمى بثقله الهجومي منذ الدقيقة الرابعة التي كادت أن تشهد هدف السبق، بعدما مرر الكنغولي بين مالانغو كرة عرضية، قابلها ناصر بخش بتسديدة قوية مرت جوار القائم.

وتحولت الأفضلية بعد ذلك للغرافة الذي لم يتأخر كثيرا في الرد على محاولات منافسه، ليقود الجزائري ياسين إبراهيمي هجمة من وسط الملعب سدد على إثرها كرة قوية أبعدها الحارس ليكملها أحمد الجناحي ويسكنها الشباك معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة (10).

وواصل الغرافة بعد ذلك ضغطه على مرمى نادي قطر، خالقا عدة فرص بدأها الأوروغواياني فابريسيو دياز الذي سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة (18)، قبل أن يعود اللاعب نفسه بمحاولة أخرى عندما سدد كرة قوية تألق حارس نادي قطر معتصم البسطامي في التصدي لها ليبعدها إلى ركنية في الدقيقة (24).

واستفاد الغرافة من خطأ ارتكبه ناصر بخش داخل منطقة الجزاء، عندما عرقل الروماني كومان، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها ياسين إبراهيمي بنجاح مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة (30).

وتمكن نادي قطر من تقليص الفارق، بعدما مرر المغربي بدر بانون كرة إلى سبستيان سوريا الذي توغل في منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة سكنت الشباك في الدقيقة (42)، لتمر بعد ذلك الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول دون جديد على مستوى النتيجة.

وفرض الغرافة أفضلية كبيرة في بداية الشوط الثاني، وضغط على مرمى منافسه بحثا عن تسجيل مزيد من الأهداف، ونجح الإسباني خوسيلو في استغلال عرضية متقنة من أحمد الجانحي، ليحولها في الشباك معلنا بها عن الهدف الثالث في الدقيقة (72).

وتواصل السجال بين الفريقين على مستوى السيطرة والاستحواذ دون فرص حقيقة فيما تبقى من عمر الشوط الثاني، ليطلق بعد ذلك الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الغرافة.

شاركها.
Exit mobile version