كأس القارات للأندية.. العين الإماراتي يفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي

أبوظبي – قنا

فاز فريق العين الإماراتي، حامل لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا (6 – 2)، اليوم، في المواجهة الإقصائية لمنطقة /إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ/ في كأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وسجل البرتغالي فابيو كارودوسو (د.6)، والمالي سيكو بابا (د.11)، والأرجنتيني ماتياس بالاسيوس (د.45+1)، والمغربي سفيان رحيمي في الدقائق (78 و90+5) والباراغواياني أليخاندرو روميرو(د.90+3) أهداف العين، والكولومبي جيرسون لاغوس (43) وماير بيفان (54) هدفي أوكلاند سيتي.

وسيواجه العين نظيره الأهلي المصري بطل إفريقيا في 29 أكتوبر المقبل في القاهرة، والفائز منهما سيتوج بجائزة فرعية هي كأس /إفريقيا – آسيا – المحيط الهادئ/.

وتستضيف الدوحة المباريات الثلاث المتبقية في البطولة، حيث ستكون مسرحا للمواجهة الثالثة التي تسمى رسميا /ديربي الأمريكيتين/، والمقرر إقامتها يوم 11 ديسمبر المقبل، وتجمع بين باتشوكا المكسيكي، الفائز بنسخة 2024 من كأس أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وبطل أمريكا الجنوبية لهذا العام – والذي ستتحدد هويته في 30 نوفمبر المقبل، تاريخ إجراء نهائي مسابقة /كوبا ليبرتادوريس/.

وستقام المباراة الرابعة يوم 14 ديسمبر المقبل، وتجمع بين الفائزين في المباراتين /2/ و/3/ على كأس التحدي، وحجز بطاقة التأهل لنهائي القارات، حيث سيلاقي الفائز فيها فريق ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا 2023 – 2024.

وستقام المباراة النهائية في بطولة كأس القارات للأندية يوم 18 ديسمبر المقبل، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، ويصادف كذلك الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 الذي جمع بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل.

شاركها.
Exit mobile version