تقوم السلطات الأمنية و متاجر التجزئة الأميركية بالتحقيق في الموجة الأخيرة من تهديدات التفجير التي استهدفت المتاجر بمختلف أنواعها في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

فقد كشفت سلاسل التجزئة الكبرى، ومن بينها «كروغر» و «وول مارت» و«هول فودز ماركت» التابعة لشركة «أمازون»، عن تلقي تهديدات خلال الأشهر الأخيرة بتفجير المتجر بالقنابل ما لم يتم الامتثال لطلبات المتصلين، التي تمثلت في الحصول على بطاقات هدايا أو عملات بيتكوين أو مبالغ نقدية محددة.

والغريب في الأمر أن هذه التهديدات طالت العديد من المتاجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

على سبيل المثال، تلقت موظفة بأحد متاجر «كروجر» في ولاية نيو مكسيكو اتصالاً هاتفياً من شخص مجهول يطالبها بتحويل مبلغ من المال إلكترونياً، مع التهديد بتفجير قنبلة داخل المتجر ما لم يتم تحويل المبلغ.

وفي موقف مشابه في أحد متاجر «هول فودز ماركت» في شيكاغو، تلقى أحد الموظفين اتصالاً يؤكد وجود قنبلة داخل المتجر، مهدداً بتفجيرها ما لم يتم تحويل عملات بيتكوين بقيمة 5000 دولار إليه.

وأعلنت الشرطة الفيدرالية أنها تعمل عن كثب مع قوات الأمن المحلية وشرطة الولايات للتحقيق في الأمر، مع مطالبة الجمهور بالإبلاغ عن أي ممارسات مشبوهة محتملة.

وحتى الآن، لا يستطيع المحققون الجزم بما إذا كانت هذه التهديدات تشير إلى أعمال فردية أم تمثل جزءاً من عملية ابتزاز منظمة.

شاركها.
Exit mobile version