كشفت السلطات الأميركية المسؤولة عن سلامة السيارات يوم السبت عن أنها تحقق في عمليات استدعاء سابقة قامت بها شركة «فورد» لنحو 710 آلاف سيارة طراز «إكسبلورر» بعد تلقي شكاوى تتعلق بعيوب في نقل القدرة، وتهدف التحقيقات إلى التأكد من أن التعديلات التي قامت بها الشركة تتمتع بالكفاءة الكافية لحل المشكلة.

وأشارت الهيئة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إلى أن ثاني أكبر شركات السيارات بالولايات المتحدة استدعت مئات الآلاف من سيارات «إكسبلورر» طراز 2020-2022 خلال شهري مارس آذار وأبريل نيسان 2022 لمعالجة عيوب في دعامات تثبيت المحور الخلفي للعجلات، والتي قد تتعرض للانكسار ما يؤدي لانفصال محور نقل الحركة.

وبررت «فورد» عملية الاستدعاء بوجود خلل في محور نقل الحركة قد يتسبب في تحرك السيارة حتى في وضع التوقف، ما يزيد احتمالات وقوع الحوادث.

ولفتت الهيئة في تقريرها إلى أن الحل الذي اقترحته «فورد» للمشكلة غير كافٍ، حيث اكتفت الشركة بإضافة تحديث جديد إلى البرنامج المسؤول عن خدمة الركن التلقائي للسيارة لمنعها من التحرك، وقالت «إنه لم يتم اتخاذ إجراء لمعالجة العيب في دعامات تثبيت المحور الخلفي الذي يمثل السبب الرئيسي للمشكلة».

وأشارت إلى أنها تلقت شكوتين بشأن عدم كفاءة نقل الحركة إلى العجلات الخلفية في سيارات «إكسبلورر» التي تم استدعاؤها من قبل.

ولم تعلق «فورد» يوم السبت على التحقيق التي فتحته السلطات الأميركية في هذا الشأن، لكنها أشارت في مارس آذار الماضي إلى أنها لم تتلقَ أي بيانات حول حدوث حوادث أو إصابات تتعلق بعمليات الاستدعاء محل التحقيق.

(رويترز)

شاركها.
Exit mobile version