دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم السبت في سلسلة تغريدات إلى دعم التحول إلى الطاقة النظيفة وتمكين المرأة ومواجهة دعاة الكراهية.

وقال غوتيريش في تغريدة «أحث جميع المؤسسات المالية على تقديم خطط عامة وموثوقة ومفصلة لتحويل تمويلها من الوقود الأحفوري إلى الطاقة النظيفة».

.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة «إلى تلك المؤسسات التي تفعّل هذا التحول أقول: لا تنحنوا في مواجهة الهجمات على التقدم.. أنتم تفعلون الشيء الصحيح».

وفي تغريدة أخرى أوضح غوتيريش «نرى أمثلة على عدم التسامح في جميع المجتمعات وبين جميع الأديان اليوم، ومن واجب الزعماء الدينيين منع استغلال الكراهية كأداة بين أتباعهم».

.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة «دعونا نقيم معاً تحالفاً من أجل السلام، مرتكزاً على حقوق الإنسان وقيم الأخوة الإنسانية».

واستغل غوتيريش مناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف لدعم جهود تمكين المرأة، قائلاً «في يوم مكافحة التصحر والجفاف أحث جميع الحكومات على إزالة الحواجز القانونية التي تحول دون امتلاك النساء للأرض، ودعم إشراكهن في صنع السياسات».

.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة «أدعم النساء والفتيات للقيام بدورهن في حماية أثمن مواردنا، معاً دعونا نوقف تدهور الأراضي بحلول عام 2030».

شاركها.
Exit mobile version