غرفة التجارة الدولية- قطر

الدوحة – قنا

ناقشت /غرفة التجارة الدولية قطر/ عددا من القضايا المتعلقة بمستقبل التجارة والخزانة، بالإضافة إلى دور التنويع الاقتصادي في رؤية قطر الوطنية 2030، ورقمنة التجارة والاستدامة والتمويل الإسلامي في تعزيز المشهد المالي.

جاء ذلك خلال اجتماع المائدة المستديرة الافتتاحي لقادة الفكر في قطاعي التجارة والخزانة في قطر الذي استضافته غرفة التجارة الدولية قطر، بالتعاون مع شركة MERGE.

وتأتي المائدة المستديرة تمهيدا لـ/قمة قطر للتحول في التجارة والخزانة 2025/ والتي من المزمع انعقادها خلال شهر فبراير العام المقبل، بتنظيم من شركة MERGE وبدعم من غرفة التجارة الدولية قطر.

واتفق المشاركون على أهمية الحاجة إلى التعاون المستمر بين المؤسسات المالية والشركات والهيئات التنظيمية لتطوير قطاعي التجارة والخزانة في قطر.

وقالت السيدة الينور هيل مدير المحتوى بشركة MERGE، إن المناقشات سلطت الضوء على تحديات وفرص التحول في قطاعي التجارة والخزانة في قطر، من الرقمنة إلى الاستدامة، مؤكدة أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من التعاون والابتكار والالتزام المشترك لتحقيق التغيير المطلوب.

بدورها، أعربت السيدة كويني تايلور وونغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة MERGE عن سرورها بدعم مجتمع التجارة والخزانة المحلي في طرح هذه المناقشات الهامة خاصة فيما يتعلق بالرقمنة.

وأكدت في سياق متصل على أهمية تعزيز التعاون مع غرفة التجارة الدولية قطر والجهات المعنية لا سيما من خلال اللجان النشطة مثل “لجنة الجمارك وتيسير التجارة” التابعة لغرفة التجارة الدولية قطر، معربة عن أملها في المزيد من المشاركة من قادة مختلف الصناعات وخاصة الشركات خلال اجتماع القمة 2025.

وقالت /غرفة التجارة الدولية قطر/ في بيان : إن القضايا التي نوقشت خلال المائدة المستديرة حيوية للنهوض بقطاعي التجارة والخزانة، مؤكدة الحرص على تطوير هذه المحادثات بشكل أدق من الناحية التقنية، ودمجها في اجتماعات اللجان وفرق العمل.

وأشارت إلى أن هذه المائدة تعتبر ذات أهمية كبيرة خاصة لفريق عمل قانون الأونسيترال النموذجي بشأن السجلات الإلكترونية القابلة للتحويل UNICITRAL MLETR والذي تأسس مؤخرا وسيعقد أول اجتماعاته يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر الجاري، منوهة إلى أهمية توسيع نطاق مناقشات قادة الفكر خلال مؤتمر القمة العام المقبل.

شاركها.
Exit mobile version