الدوحة – الشرق

وقّعت شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت اتفاقية شراكة مع عملاقة التقنية العالمية “إس إيه بي” لمساعدتها على التحوّل الرقمي للاستفادة من مزايا الحوسبة السحابية وتخزين بياناتها بأمان على منصة “جوجل كلاود” Google Cloud. وتضمّنت الاتفاقية شركة المناعي لتقنية المعلومات التي ستتولّى تنفيذ المشروع. ومن المقرّر أن يشمل التنفيذ باقة تطبيقات الأعمال الخاصة بتخطيط الموارد المؤسسية، S/4HANA من “إس إيه بي”، التي تتيح رؤية شاملة وتحكمًا تامًا في جميع العمليات. كما تشمل الاتفاقية الحلّ المبتكر لإدارة شؤون الموظفين، ” SAP Success Factors” من “إس إيه بي”.

ومن المنتظر أن تمكّن اتفاقية الشراكة هذه شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت، التي تلعب دورًا حيويًا في طفرة البناء والتشييد في البلاد، من أتمتة العمليات التجارية وتبسيطها وتسريعها، علاوة على تعزيز الخدمات المقدمة لعملائها وموظفيها. وسيعمل التحوّل المرتقب أيضًا على تحسين القيمة المستخلصة من الأعمال التجارية للشركة من خلال عمل منصة “رايز ويذ إس إيه بي” (RISE with SAP) على كل من منصة “جوجل كلاود” Google Cloud السحابية ومنصة “بزنس تكنولوجي” من “إس إيه بي” SAP Business Technology Platform (SAP BTP)، لتمكين الشركة من الابتكار والتوسّع في التطبيقات المؤسسية وتخصيصها، لتصبح مؤسسة ذكية مستدامة.

ويُنتظر أن تغدو شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت مهيأة لتحقيق استراتيجيتها في مجال التنمية المستدامة، من خلال استضافة بياناتها الحيوية المهمة على جوجل كلاود، التي تُعدّ إحدى أكثر المنصات السحابية التخصصية ترتيبًا.

وفي هذه المناسبة، قال المهندس عيسى محمد علي كلداري الرئيس التنفيذي لشركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت، إن هدف الشركة من إجراء التحوّل الرقمي الشامل يتمثل في تحديث أنظمتها وتبسيطها، وزيادة مستويات كفاءة العمليات، وتعزيز الخدمات المقدمة للعملاء والموظفين. وأضاف: ” يُنتظر أن تصبح عملياتنا بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع التحوّل الرقمي أكثر مرونة وقابلية للتوسع، ما سيمكّننا من الاستفادة من الفرص المستقبلية في السوق والمنطقة”.

من ناحيته، أشاد علاء جابر المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في قطر وأسواق النمو السريع، بالخطوات المهمة التي اتخذتها شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت نحو التحوّل الرقمي، قائلًا إنها تنسجم مع رؤية قطر الوطنية لعام 2030 وتدعم خططها للتنمية المستدامة. وأضاف: “يعزّز التحول الرقمي وضوح العمليات ويعمّق الرؤية خلالها، ما يمكّن الشركة من الاستجابة بطريقة رشيقة للتغيّرات الحاصلة في السوق والارتفاع المتوقع في الطلب على المنتجات، وبالتالي يضمن نجاحها في المستقبل. وعلاوة على ذلك، ستتمكن الشركة من اتخاذ قرارات مستنيرة من خلال الرؤى المتعمقة والتحليلات الفورية للبيانات”.

ومن المقرّر في إطار تنفيذ حلول “إس إيه بي”، أن تتبع شركة المناعي لتقنية المعلومات التابعة لمجموعة المناعي، نهجًا يقوم على بيئة تقنية جديدة تمامًا لتبسيط المشهد الرقمي لدى شركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت وتحسينه.

وقال خالد المناعي الرئيس التنفيذي لشركة المناعي، إن شركته عملت لأكثر من 30 عامًا في قطر دعمت خلالها المؤسسات العامة والشركات الخاصة في مساعيها للحصول على حلول تقنية متخصصة، حتى غدت مهيّأة تمامًا لتنفيذ هذا المشروع الكبير. وأضاف: “من شأن الحلّ الذي صممناه خصيصًا لشركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت أن يعزز عمليات الشركة ويضمن نجاحها المستدام”.

بدوره، أكّد غسان كوستا المدير العام لـ “Google Cloud ” في قطر، خلال حدث إطلاق Google Cloud Doha region في قطر، أن التعاون مع أكبر شركة لتصنيع الأسمنت في قطر “دليل على التزامنا بالمساعدة في تطوير مستقبل الرقمنة في قطر ودفع وتيرة التحوّل الرقمي في البلاد بالاستناد إلى خبراتنا الواسعة”، مشيرًا إلى أن “جوجل كلاود” تقدّم حلولًا مبتكرة مصممة خصيصًا للعملاء في جميع القطاعات، من شأنها تسريع التحوّل الرقمي للعملاء وتمكينهم من أن يصبحوا أكثر استدامة”.

شاركها.
Exit mobile version