تواصل جهودها لتعزيز علاقاتها مع الموردين والعملاء

الجزيرة للتمويل.. رحلة نجاح وعطاء أثمرت بالحصاد

الدوحة – الشرق

حققت الشركة إنجازات مهمة وتسعى للتطور لتقديم خدمات أفضل للمجتمع القطري

تمتلك الجزيرة للتمويل «تمويل» إرثاً عريقاً يمتد لأكثر من 35 عاماً في قطر

استكمالاً لرحلتها في التنمية الاقتصادية، عملت الجزيرة للتمويل «تمويل» على مدار الاعوام الماضية بتميّز لافت وعطاء مستمر، عبر مختلف برامجها، خدماتها، مبادراتها وإنجازاتها، واستناداً على إرثٍ من النجاحات تكللت بالتكريم والإشارة في محافل مختلفة لما تقدمه من حلول تمويلية مبتكرة وخدمات متميزة، تدفع رواد الأعمال نحو المشاركة الفاعلة في إثراء واقع الاقتصاد الوطني، وتنويعه وازدهاره.

لعبت الجزيرة للتمويل “تمويل” دورًا رائدًا في نمو وتطوير الاقتصاد القطري من خلال إسهاماتها في مجالات التمويل الإسلامي المختلفة حيث ساعد التمويل الذي تمنحه للعملاء في تطوير قطاع الاستهلاك، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على دعم قطاع الأعمال المحلي. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت أنشطة تمويل الشركات في تأسيس العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي أصبحت جزءًا مهمًا من تنوع الاقتصاد القطري. أيضًا، وفرت الجزيرة للتمويل “تمويل” منظومة من الحلول المالية المناسبة للمقاولين، لشراء المعدات ومواد البناء لمشاريع التنمية، والذي بدوره يساهم في تعزيز قدرات البنية الأساسية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

خيارات تمويل متنوعة

تفتخر الجزيرة للتمويل “تمويل” بدورها الرائد في إرساء مفهوم التمويل الإسلامي في دولة قطر وذلك منذ تأسيسها عام 1989، ومنذ ذلك الحين بدأت في الازدهار والتطور لتصبح إحدى الشركات الرائدة في السوق القطري لما قدمته من الحلول المبتكرة والخدمات الموجهة للعملاء، فضلاً عن التزامها التام بالمبادئ السليمة لحوكمة الشركات ونهوضها بدورها الاجتماعي، وتُعرف الشركة في السوق المحلي بمنتجاتها المالية المبتكرة وخدماتها القائمة على خدمة العملاء وتقديم خيارات تمويل متنوعة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

تم تأسيس الجزيرة للتمويل «تمويل» منذ أكثر من 35 عاماً استجابة للاحتياجات المتنامية في هذا القطاع المالي، ودعماً لنمو وازدهار الاقتصاد الوطني، فضلاً عن كونها معززة للفرص الاستثمارية المتاحة. تتطلع الشركة إلى الريادة كواحدة من أهم شركات التمويل في الدولة التي تقوم بخدمة العملاء بأفضل شكل، كما أنها تهدف لطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات كافة العملاء ومتغيرات السوق.

العنصر البشري

ويعتبر العنصر البشري من أهم المقومات التي استندت عليها الجزيرة للتمويل «تمويل» في رحلة نجاحها لتأكيد ريادتها في التمويل الإسلامي، ومن هنا كان الاستثمار المباشر في الموظفين للحفاظ على مكانتها بما يعود أثره على جودة الخدمة المقدمة إلى عملائها.

مهمة الجزيرة للتمويل “تمويل”

– نمو الأعمال من خلال تقديم حلول تمويل إسلامية مبتكرة ورقمية.

– بناء شراكات أعمال ناجحة مع العملاء والموردين.

– الامتثال لحوكمة الشركات والجهات الرقابية والمنظمة.

– المساهمة الفاعلة في المسؤولية الاجتماعية.

قيم الجزيرة للتمويل “تمويل”

– تجاه العملاء:

تقديم أفضل الحلول لتلبية احتياجات العملاء بجودة عالية وتكاليف مناسبة وتلبية طلبات العملاء بشكل سريع ومهني.

– تجاه المساهمين:

تحقيق العوائد المتوقعة والسليمة والعادلة والالتـــزام بتقاريـــر الحوكمة والشفافية وفق الأطـــــر والهياكل المعتمدة.

– تجاه الموردين:

النجاح مع المورّدين من خلال تمكينهم من تحقيق ربح مناسب وعادل.

– تجاه الموظفين:

توفير تكافؤ الفرص في التوظيف والنمو والتقدم وتوفير المنافع والتعويضات العادلة والكافية والشعور بالأمان الوظيفي والوفاء. احترام تنوعهم وكرامتهم وتقدير إمكاناتهم وإعطاء الفرصة في تقديم المقترحات والشكاوى . تأمين الرعاية الصحية لهم واختيار القيادات المؤهلة وضمان أن تكون أفعالهم عادلة وأخلاقية.

علامة وهوية جديدة.. مسيرة تطور

مواكبة للتطوُّر والنمو الذي تشهده دولة قطر أطلقت شركة الجزيرة للتمويل علامتها التجارية الجديدة تحت شعار «تمويل»، حيث جاء إطلاق الشعار الجديد ليعكس مدى التطور والنمو الذي شهدته الشركة خلال السنوات السابقة. كما أن طرح العلامة التجارية تحت شعار «تمويل» شكل انطلاقة نحو التميز وتوسيع مظلة وخدمات الشركة. كما أن الشعار الجديد رسخ مفهوم التمويل الإسلامي، وعكس مسيرة تطور الشركة منذ أيامها الأولى وحتى الآن، مما يؤكد حرص الجزيرة للتمويل «تمويل» على المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وتتويجاً لجهود ونجاحات الشركة المتتالية، واستمراراً لخطط نجاح وريادة مستقبلية في الابتكار والتنويع في التمويل، قامت الشركة بإطلاق الهوية الجديدة لتكون بتصميم D 2 وهي طريقة تعتمد على البساطة والوضوح في التصميم تماشياً مع أحدث أساليب التصميم للهويات البصرية.

خدمات متكاملة

وبفضل تاريخها الطويل في قطر وقاعدة عملائها، استمرت الشركة في تحقيق مكاسب متميزة من عام إلى آخر، حيث نجحت الجزيرة للتمويل «تمويل» في المحافظة على موقع قوي في سوق الخدمات المالية وفي ترسيخ مكانتها المرموقة، تُركز الشركة على تلبية الاحتياجات المالية لعملائها من المواطنين القطريين والمقيمين والشركات الصغيرة والمتوسطة مدعومة بمجموعة متكاملة من الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل شراكتها مع أبرز الموردين والوكالات التجارية في قطر تقدم الجزيرة للتمويل «تمويل» أفضل الخدمات والمنتجات لعملائها، والتي تضمن تحقيق طموحاتهم من خلال حلول تمويلية استهلاكية متعددة الاستخدامات مثل التمويل الشخصي، والذي يتضمن أفضل العروض للتمويل السكني، تمويل الاحتياجات الشخصية، تمويل السيارات وبشروط سهلة وميسرة وفترة سداد مرنة. كما تشمل خدمات الشركة تمويل الأعمال التجارية مثل تمويل السيارات والمعدات وتوفير حل مميز لتمويل البضائع المتطلبة لنجاح الأعمال، بالإضافة إلى توفير فرصة مميزة لتغطية تكاليف العمليات اليومية كنفقات الأجور، تكاليف الإيجار، وشراء المواد اللازمة للإنتاج، من خلال تمويل سريع وميسر يضمن استدامة العمل ونموه بكل كفاءة.

تطوير مستمر

وفي سياق متصل وإيماناً من إدارة الشركة بضرورة المساهمة في تنمية الاقتصاد القطري وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة الوطنية، قامت الشركة بتوقيع عدة اتفاقيات مع عدة شركات باختلاف أنشطتها، في إطار تطوير أنظمتها الداخلية. مؤكدة أن دعم القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، وجهود القيادة الحكيمة، ومصرف قطر المركزي كان له عظيم الشأن في تطوّر قطاع الخدمات المالية في الدولة ونجاح الشركات الوطنية في تحقيق الإنجازات والنمو.  

شراكات واتفاقيات استراتيجية

نجحت الجزيرة للتمويل «تمويل» بفضل مضيها بخطى ثابتة في عقد شراكات واتفاقيات مثمرة مع كبار الشركات في قطر لتعزيز المبيعات وتقديم قيمة مضافة حقيقية، وكذلك مواكبة التطور في سوق تمويل السيارات كما تهدف هذه الشراكات إلى تنمية علاقات التعاون لتعزيز المبيعات وتقديم عروض تمويلية مميزة ومتكاملة بحزمة من المميزات بما يخدم العملاء. وعقدت الجزيرة للتمويل «تمويل» شراكات مثمرة مع العديد من الشركات الكبيرة مثل النخبة موتورز – الواحة للسيارات -كيو اوتو وكيل شركة (أودي – فولكس واجن) – المناعي للسيارات – الوطنية للسيارات – شركة الدوحة للتسويق – صالح الحمد المانع – سيلفر ليك موتورز – الجيدة للسيارات – ابن عجيان -المستقبل للسيارات – العطية للسيارات – اوتو كلاس – التيسير – آل طالب موتورز – شركة فيوتشر موتورز وكيل  بايك (BAIC).

وفي إطار سعيها  الدائم للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني عبر دعم الشركات الوطنية وقَّعتْ الجزيرة للتمويل (تمويل) اتفاقيةَ الضمين المحدثة مع بنك قطر للتنمية، لتمويل الشركات المتناهية الصغر ضمن برنامج «الضمين». ويُعد برنامج الضمين الأول من نوعه في قطر الذي يهدفُ إلى تمويل المشاريع الريادية للقطاعات الاقتصادية المختلفة، ذات القيمة المضافة وعلى رأسها الصناعة والتعليم، خصوصًا الشركات متناهية الصغر التي لا يمكنها تقديم الضمانات المطلوبة رغم كونها أعمالًا واعدة.

وتيرة متسارعة نحو التحول الرقمي

تمضي الجزيرة للتمويل «تمويل» بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي من خلال تقديم أفضل الخدمات الرقمية  والتي تعتبر ركيزة جوهرية في صميم أعمال الجزيرة للتمويل «تمويل» من أجل الاستجابة لاحتياجات العملاء المتغيرة بوتيرة متسارعة ومستمرة، ونجحت الشركة في مواصلة تميّزها على مستوى توفير أفضل الخدمات الرقمية لعملائها، من خلال إطلاق تطبيق الجزيرة للتمويل «تمويل» المخصص للأجهزة المحمولة، حيث يمكن لعملاء الشركة «الأفراد» إدارة حساباتهم ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمنتجات التمويلية المختلفة إلى جانب تقديم طلبات الحصول على التمويل إلكترونياً. ومثَّل إطلاق تطبيق الجزيرة للتمويل «تمويل» إضافة قوية إلى سجل إنجازات الشركة في عملية التحول الرقمي، وهو ما يتماشى مع أهداف الجزيرة للتمويل «تمويل» المتمثلة في تقديم أفضل الحلول لتلبية احتياجات العملاء بجودة عالية، وتلبية طلبات العملاء بشكل سريع ومهني.

وقد تم تصميم التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام؛ تتيح للمستخدمين التسجيل وتقديم طلبات الحصول على التمويل، حيث توفر الوقت والجهد على العملاء. فمن خلال التطبيق، سيتمكن كل عميل من الحصول على التمويل بخطوات بسيطة. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بعرض المنتجات التمويلية للعملاء وتوضيح كافة الشروط والأحكام.

وفي إطار جهودها لتحسين جودة خدمة العملاء، سعياً منها لمواكبة التطورات التكنولوجية التي تسهم في تعزيز وتحسين خدماتها وتلبية احتياجات عملائها،  قامت الجزيرة للتمويل «تمويل» بتطوير مركز الاتصال والموقع الإلكتروني الرسمي لتحقيق تجربة إلكترونية أفضل لمواكبة التطورات والخدمات الجديدة التي تقدمها للعملاء.

كما أعلنت الجزيرة للتمويل «تمويل» مؤخراً عن تقديم برنامج دعم واستثمار مستقبلي في «سبندوايزر» وسيمكن هذا البرنامج «سبندوايزر» من تعزيز منصتها التكنولوجية وتوسيع نطاقها في السوق المحلي.

شاركها.
Exit mobile version