أطلقت شركة «سيسكو سيستمز» مجموعة جديدة من الرقائق الإلكترونية المخصصة لشبكات أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي يُتوقع أن تنافس المنتجات المشابهة من «برودكوم» و«مارفل تكنولوجي».

قالت «سيسكو» إن الشرائح الجديدة من سلسلة «سيليكون ون» يختبرها خمسة من مقدمي الخدمات السحابية الستة الرئيسيين، دون تسمية هذه الشركات.

تشمل قائمة اللاعبين الرئيسيين في الخدمات السحابية «أمازون ويب سيرفيس»، و«مايكروسوفت أزور»، و«غوغل كلاود»، والتي تهيمن معاً على سوق الحوسبة السحابية، وفقاً لـ«بوفا غلوبال ريسيرش».

ونظراً للشعبية المتزايدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل «تشات جي بي تي» -التي يتم تشغيلها بواسطة شبكة من الرقائق المتخصصة تسمى وحدات معالجة الرسومات- فإن السرعة التي تتواصل بها هذه الرقائق الفردية مهمة للغاية.

و«سيسكو» أحد الموردين الرئيسيين لمعدات الشبكات، بما في ذلك محولات «إيثرنت» التي تربط الأجهزة المختلفة بشبكة مركزية موحدة، ويشمل ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية، والأجهزة المحمولة «لاب توب»، وأجهزة التوجيه، والخوادم، والطابعات.

وقالت الشركة، إن أحدث جيل من محولات إيثرنت الخاصة بها -المسمى «جي 200» و«جي 202»- يتميز بأداء مُضاعف مقارنة بالجيل السابق، ويمكنه توصيل ما يصل إلى 32 ألف وحدة معالجة رسومات معاً.

كما أوضحت أن الرقائق الجديدة ستساعد في تنفيذ مهام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بشكل أفضل، فضلاً عن تقليل استهلاك الطاقة.

(رويترز)

شاركها.
Exit mobile version