الذهب

سنغافورة – قنا

تراجعت أسعار الذهب اليوم متجهة نحو تسجيل انخفاض أسبوعي طفيف وسط توقعات بتوجه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى مزيد من التشديد النقدي لمكافحة التضخم.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1954.83 دولار للأوقية (الأونصة)، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1967.30 دولار.

وتراجع المعدن الأصفر إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر أمس /الخميس/ قبل أن يغير مساره وينهي التعاملات على ارتفاع بعدما خففت البيانات الاقتصادية الأمريكية القلق بعض الشيء إزاء إشارات الاحتياطي الاتحادي بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 23.8451 دولار للأوقية، كما لم يشهد البلاتين تغيرا يذكر وسجل 985.55 دولار. كما استقر البلاديوم عند 1397.90 دولار، متجها لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل الماضي.

ويعتبر الذهب ملاذا آمنا وسط الضبابية الاقتصادية، ولكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ويتوقع المتعاملون الآن فرصة نسبتها 72 بالمئة لرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس في يوليو المقبل بعدما أشار البنك المركزي الأمريكي في توقعات جديدة إلى أن تكاليف الاقتراض ربما لا تزال بحاجة للزيادة بما يصل إلى نصف نقطة مئوية بحلول نهاية العام.

في المقابل استقر مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في شهر، مما حد من خسائر الذهب.

شاركها.
Exit mobile version