بورصة قطر

الدوحة – قنا

 اختتمت بورصة قطر حملة ترويجية في العاصمة البريطانية لندن، للتعريف بالشركات المدرجة بها، وإطلاع المجتمع الاستثماري الدولي على مزايا الاستثمار في أسهم تلك الشركات، حيث أقيمت الحملة في إطار منتدى HSBC الاستثماري الذي عقد في لندن وضم لأول مرة جميع البورصات الخليجية.

وتأتي هذه الحملة الترويجية في سياق استراتيجية بورصة قطر الهادفة لتوسيع قاعدة المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وإظهار متانة وإمكانات أسواق رأس المال في دولة قطر.

وعقد مديرو الصناديق والمؤسسات الاستثمارية الدولية، خلال هذا المنتدى، العديد من اللقاءات مع ممثلي عدد من كبار الشركات القطرية المدرجة في بورصة قطر والتي تشمل QNB والبنك التجاري ومصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان وبنك دخان وشركة قطر للتأمين وشركة الخليج للمخازن وشركة مسيعيد القابضة وشركة صناعات قطر وشركة الخليج الدولية للخدمات وشركة قطر لصناعة الألمنيوم وأوريدو وشركة ناقلات وشركة وملاحة وشركة أعمال وشركة بلدنا.

ويوفر المنتدى فرصة للمستثمرين الدوليين لتقييم فرص الاستثمار مع الشركات الرائدة في المنطقة، بما في ذلك الشركات القطرية، ما يعكس زيادة توجه المؤسسات الاستثمارية الدولية للاستثمار في أسواق رأس المال الإقليمية والتي تشكل بورصات الخليج جزءا مهما من هذه الأسواق.

وأعرب السيد عبدالعزيز ناصر العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عن ارتياحه لحرص الشركات القطرية المدرجة على تطوير علاقاتها مع الجهات الاستثمارية العالمية التي تتطلع للاستثمار في بورصة قطر، لافتا إلى أن الجولات الترويجية للتعريف بمزايا الاستثمار في سوق بورصة قطر هي جزء أساسي من استراتيجية البورصة الرامية لتطوير قاعدة متنوعة من المستثمرين المحليين والدوليين بما يساهم في تطوير الأسواق المالية في دولة قطر.

وأكد أهمية التعريف بفرص الاستثمار في الاقتصاد القطري والتطورات التي تشهدها الأسواق المالية في دولة قطر، مشيرا إلى أن مثل هذه الحملات الترويجية تأتي في سياق التزام البورصة بتعزيز فرص وصول الشركات القطرية إلى الأسواق المالية العالمية، كما أن هذه المبادرات تشكل فرصة لتعريف المستثمرين بإنجازات بورصة قطر الهادفة لتعزيز الجاذبية الاستثمارية للشركات القطرية المدرجة، وأن بورصة قطر تسعى للانتقال إلى المرحلة التالية من استراتيجيتها الرامية لتطوير نطاق المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

وعقد مسؤولو بورصة قطر والشركات المشاركة في الحملة عدة اجتماعات ناجحة على مدى أيام المنتدى مع مديري محافظ ومؤسسات استثمارية تم خلالها اطلاعهم على التطورات التي طرأت على عمل تلك الشركات والنتائج التي حققتها خلال الأعوام القليلة الماضية، كما تلقت شركات قطر المدرجة خلال المنتدى أكثر من مائة وخمسين طلبا للاجتماع من مديري أكثر من خمسين مؤسسة استثمارية دولية.

تجدر الإشارة إلى أن حصة المستثمرين الأجانب من قيم التداول في بورصة قطر سجلت ارتفاعا ملحوظا على مدى العامين 2022 و2023.

 

شاركها.
Exit mobile version