النفط

سنغافورة – قنا

ارتفعت أسعار النفط اليوم في التعاملات الآسيوية، بعد تسجيل مزيج برنت أول زيادة شهرية له هذا العام في ضوء الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الخام الأمريكية وانحسار مخاوف تأثر الطلب على الوقود بأي زيادة جديدة في أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 16 سنتا أو 0.2 بالمئة ليصل إلى 74.67 دولار للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات أو 0.1 بالمئة مسجلا 69.95 دولار للبرميل.

ويتجه خاما القياس، بعد إغلاقهما مرتفعين بنسبة طفيفة أمس /الخميس/، للارتفاع أكثر من 2.5 بالمئة في يونيو الجاري، وستكون تلك أول زيادة شهرية لخام برنت في 2023 لكنها ستكون الثانية لخام غرب تكساس الوسيط بعدما ارتفع في أبريل الماضي.

وبالنسبة لمؤشرات أسعار النفط على أساس فصلي، يتجه خام برنت فيما يبدو لخسارة تبلغ حوالي ستة بالمئة بينما يذهب خام غرب تكساس الوسيط نحو خسارة تبلغ حوالي سبعة بالمئة.

وتخشى الأسواق من شح المعروض بعدما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام انخفضت بواقع 9.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو الجاري.

في غضون ذلك، تم تعديل نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الأول من العام إلى معدل سنوي يبلغ اثنين بالمئة مقارنة مع 1.3 بالمئة أعلنت في وقت سابق.

شاركها.
Exit mobile version