جنيف – الشرق

شاركت غرفة قطر وغرفة التجارة الدولية – قطر، في مؤتمر الغرف العالمي الثالث عشر 2023، والذي عقد في مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو الجاري، وهو أكبر منتدى اقتصادي للغرف والشركات في العالم، وقد شاركت في تنظيمه كل من غرفة التجارة الدولية والاتحاد العالمي للغرف وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجنيف. وترأس سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر ورئيس غرفة التجارة الدولية – قطر، الوفد المشارك في المؤتمر والذي تركز موضوعه هذا العام تحت عنوان «تحقيق السلام والازدهار من خلال التعددية»، حيث تم تقسيمه إلى ثلاثة موضوعات رئيسية هي «التعددية»، «الابتكار»، و»الاستدامة». وقد تم على هامش المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة قطر وغرفة تجارة الارجنتين، حيث وقع الاتفاقية سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، وسعادة السيد ناتاليو ماريو جرينمان رئيس غرفة تجارة الارجنتين، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتنويع التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي.

كما ترأست غرفة التجارة الدولية – قطر الاجتماع الأخير للدورة الحالية للمجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (B-MENA)»، بمشاركة 11 لجنة وطنية، وتحدث في الاجتماع كمتحدث ضيف السيد رولاند بريبورسكي مبتكر IRON-GPT. وتم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية لغرفة التجارية الدولية وتسليط الضوء على التقدم المحرز في مشاريع غرفة التجارة الدولية، كما تم انتخاب السيد فادي أصلي، رئيس غرفة التجارة الدولية بجورجيا والممثل الخاص للأمين العام لغرفة التجارة الدولية لمنطقة القوقاز وآسيا الوسطى، منسقا إقليميا للمجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (B-MENA)»، خلفا لغرفة التجارة الدولية قطر.

وعلى هامش مؤتمر الغرف العالمي الثالث عشر، اجتمع الدكتور خالد الهاجري عضو مجلس إدارة غرفة قطر، مع الدكتور بيخادو اوفونجي كبير مستشاري رئيس غرفة التجارة الأوغندية، وتم خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون بين الغرفتين، وتسهيل إقامة اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال من البلدين، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة والتعاون الاقتصادي.

شاركها.
Exit mobile version