البطل ناصر العطية يسعى للقب الثالث

محمد علي المهندي

وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت البطل العالمي ناصر بن صالح العطية وذلك للمشاركة في النسخة (45) لرالي لبنان الدولي، والذي يقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات وينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، ويشكل الجولة الرابعة لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2023، الذي سيقام خلال الفترة من (15 و16 و17) سبتمبر الجاري، وقد أقيم مؤتمر صحفي قبل بداية البطولة في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

ويعتبر رالي لبنان الدولي من أعرق راليات منطقة الشرق الأوسط ويتميز بإقامته على طرقات اسفلتية على عكس باقي راليات الشرق الأوسط، ويشارك في الرالي كوكبة من السائقين المحليين والعرب من عدة دول حيث سيشارك 31 سيارة في السباق وهو رقم لا يستهان به مع 6 سيارات “رالي 2” و15 سيارة ميتسوبيتشي (ار سي2) مع منافسة بين اقوى سائقي المنطقة وعلى رأسهم البطل العالمي القطري ناصر بن صالح العطية (حامل لقب الرالي مرتين) والبطل اللبناني روجيه فغالي (حامل لقب الرالي 15 مرة وهو رقم قياسي).

وسيكون الانطلاق الرسمي للرالي محددا عند الساعة التاسعة من مساء الجمعة 15 سبتمبر الجاري من مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة عبر مرحلة استعراضية وسيسبقها عرض للسيارات الكلاسيكية وعرض في الدريفت (الانجراف).

وتبلغ مسافة الرالي الاجمالية (634.43) كلم منها (195.34) كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها 11 ستقام في كسروان وجبيل والبترون والمتن (مرحلة واحدة تقام يوم الجمعة و6 مراحل السبت و4 مراحل الأحد).

ويتصدر بطولة الشرق الأوسط للراليات قبل الجولة الرابعة البطل العالمي ناصر بن صالح العطية برصيد (78) نقطة، وجاء في المركز الثاني السائق العماني عبدالله الرواحي برصيد (60) نقطة، وحل في المركز الثالث السائق الكويتي مشاري الظفيري برصيد (55) نقطة. ومن جانبه أعرب ناصر بن صالح العطية عن سعادته بالمشاركة في رالي لبنان الدولي في نسخته قائلا “أنا دائماً أحب المشاركة في رالي لبنان وهدفي هو نجاح الرالي حيث يبذل المنظمون جهوداً جبارة لإنجاحه رغم الظروف الصعبة التي تمر بلبنان، وأنا جاهز للمشاركة وفي كامل لياقتي البدنية، ولي عدة أيام في بيروت أتابع وصول سيارتي التي قامت بشحنها الخطوط الجوية القطرية، وأنا أشكرهم على ذلك”. وتابع “رالي لبنان يعتبر من أصعب الراليات خاصة أنه يقام على أراض اسفلتية والمنحنيات تشكل فيه صعوبات كبيرة على السائقين، ويحتاج إلى تركيز وحذر، وخلال مشاركاتي في رالي لبنان فقد فزت بلقب الرالي مرتين، وأطمح في أن أحقق اللقب الثالث في هذه النسخة (45).

شاركها.
Exit mobile version