محمد علي المهندي

خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الفرنسية باريس حضره عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والوفد المرافق له، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات تأكيد جدول بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) وذلك بتنظيم ثمانية سباقات في أربع قارات.

ويحمل اسم السباق الذي يغطي حوالي 1812 كيلو مترا مع حد زمني يصل إلى 10 ساعات، تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، الذي يصادف بتاريخ 18 ديسمبر.

وتقرر أن يكون “قطر 1812” هو الاسم الرسمي للسباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات التحمل، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والمزمع انطلاقه لأول مرة على الحلبة في أوائل مارس 2024.

جاء الاعلان في الموسم الثاني عشر لسباقات بطولة العالم للتحمل التي تقام على حلبة لوسيل، وهو ما يعزز من مكانتها في عالم استضافة فعاليات رياضات السيارات، وعلى خلفية عمليات التجديد وإعادة التأهيل واسعة النطاق لحلبة لوسيل الدولية التي يبلغ طولها 5.418 كلم، وستستضيف قطر كل من سلسلة التجارب الشتوية الرسمية لبطولة العالم لسباقات التحمل في شهر فبراير والسباق الافتتاحي للموسم في شهر مارس 2024 حيث سترحب بأبرز سائقي سباقات التحمل في العالم والعلامات التجارية الرائدة التي تعرض أحدث سيارات الهايبركار. ويمثل السباق تحدًيا جديًدا على جدول بطولة العالم لسباقات التحمل، بعد أن وقعت اللجنة المنظمة للبطولة التابعة للاتحاد الدولي للسيارات عقًدا مدته ست سنوات لاستضافة السباق في قطر حتى عام 2029.

من جانبه أعرب السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته باستضافة سباق التحمّل قائلا” يسعدنا أن نعلن عن أن ” قطر 1812″ سيكون الاسم الرسمي للسباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات التحمل المزمع إقامته على حلبة لوسيل الدولية.

وُيعتبر التحمل من السمات الشخصية المتأصلة لدى المواطنين القطريين، ويتواصل إرثنا مع هذا الرقم والتاريخ العزيز على قلب كل فرد من أفراد الشعب القطري. وسيشير كل كيلو متر يقطعه السائقون إلى هويتنا الوطنية والنمو الذي تحققه دولة قطر عاما تلو الآخر”

وأضاف” ويأتي هذا الإعلان مع قرب الانتهاء من أعمال التحديث التي تجري حالًيا في حلبة لوسيل الدولية. وتتضمن هذه التحديثات أن تقدم الحلبة تجربةً استثنائية للسائقين والفرق والمشجعين.

وبداية من تحديثات التكنولوجيا المتطورة إلى تطوير وسائل التحكم في السباق، والمراكز العالمية والطبية، والمباني الجديدة لتجهيز سيارات السباق، ومناطق المشجعين الموسعة، تمثل هذه التحديثات علامة بارزة في التزام قطر بتقديم أحدث المرافق لعشاق رياضات السيارات. كما أنها تعيد التأكيد على مكانة حلبة لوسيل الدولية باعتبارها وجهة رئيسية صاعدة لفعاليات رياضات السيارات، التي تشتمل على سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1، وسباق قطر للدراجات النارية “الموتو جي بي”. وسيجمع معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يتزامن مع موعد إقامة سباق الجائزة الكبرى ويستمر لمدة 10 أيام، ما بين الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة السيارات.

من جهته أشار السيد فريدريك لوكيان، المدير العام لبطولة العالم لسباقات التحمل التابعة لاتحاد الدولي للسيارات، إلى أن قطر ستكون الدولة الثالثة عشرة التي تستضيف سباقات بطولة العالم للتحمل منذ انطلاق هذه السباقات في عام 2012 قائلا” نحن متحمسون للغاية لبدء موسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، في حلبة لوسيل الدولية خلال شهر فبراير من العام المقبل مع انطلاق سلسلة التجارب الشتوية الافتتاحية للسباق، ويليها السباق الافتتاحي للموسم “قطر1812” المزمع إقامته في بداية شهر مارس، ونحن نستمتع دائما بجلب روح سباقات “لو مان” إلى مناطق جديدة، كما أن أعمال التجديدات الشاملة التي تجري حالًيا في الحلبة للمشجعين القادمين إلى قطر من جميع أنحاء العالم”

شاركها.
Exit mobile version