الدوحة – قنا

تأهلت اللاعبة المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية إلى نهائي بطولة قطر كيوتيرمنلز كلاسيك للاسكواش 2024 للمرة الأولى لها في الدوحة.

وتمكنت نوران جوهر اليوم من تحقيق الفوز على نظيرتها الأمريكية أوليفيا ويفر المصنفة الخامسة بثلاثة أشواط لشوط واحد بواقع (11 ـ 5 و6 ـ 11 و11 ـ 9 و11 ـ 6) في مباراة استمرت 54 دقيقة.

وستواجه جوهر غدا في النهائي مواطنتها نور الشربيني المصنفة الأولى والتي تأهلت للعب النهائي الثالث لها في الدوحة عقب فوزها على حاملة اللقب والمصنفة الثالثة هانيا الحمامي بثلاثة أشواط لشوطين.

وأعربت نوران جوهر في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عقب الفوز والتأهل عن سعادتها الغامرة بالوصول إلى نهائي بطولة قطر والتي وصفتها بأنها من أكبر وأهم البطولات في الاسكواش.

وأضافت أن كل اللاعبات يطمحن بتحقيق لقب بطولة قطر المتميزة جدا، منوهة بدور الاتحاد القطري للاسكواش واللجنة المنظمة في تقديم بطولة عالمية في قطر.

وحول مباراة نصف النهائي أمام اللاعبة الأمريكية، أوضحت أن المباراة لم تكن سهلة أبدا ولكنها تملك سجلا كبيرا من الفوز أمام نظيرتها الأمريكية وعرفت كيف تحقق الفوز عليها.

وعن مباراة النهائي غدا أمام نور الشربيني، أشارت جوهر إلى أنها لعبت العديد من النهائيات أمام نور الشربيني وكل لاعبة تعرف طريقة لعب الأخرى جيدا، مؤكدة أن المباراة ستكون صعبة عليهن وأنها ستسعى إلى تحقيق الفوز والتتويج الأول لها في الدوحة.

ولدى منافسات الرجال نجح المصري مصطفى عسل المصنف الثالث في بلوغ النهائي بفوزه على نظيره الويلزي جويل ماكين بثلاثة أشواط لشوط واحد بواقع (5 ـ 11 و11 ـ 5 و11ـ 6 و11ـ 4).

والنهائي هو الأول للاعب المصري في البطولة القطرية وهو الفائز بلقبي بطولة مصر الدولية وباريس في بداية الموسم، وسيسعى غدا إلى تحقيق لقبه الأول في الدوحة عندما يواجه اللاعب البيروفي دييجو إلياس الذي تأهل في وقت سابق بتغلبه على المصنف الأول علي فرج بثلاثة أشواط دون رد.

وعبر مصطفى عسل عن سعادته بالوصول إلى النهائي الأول له في بطولة قطر، وقال في تصريح له عقب الفوز إنه سيبذل قصارى جهده لاعتلاء منصة التتويج في الدوحة وخاصة وأن البطولة تشهد متابعة ودعما جماهيريا كبيرا الأمر الذي سيجعله يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز غدا.

وأشار عسل إلى أن اللاعب البيروفي لاعب كبير وهو حاصل على لقب قطر عام 2021 وهو بطل العالم حاليا، مؤكدا أن مواجهته في النهائي ستكون غاية في الصعوبة.

وأشاد اللاعب المصري بما يقدمه الاتحاد القطري للعبة للجميع مما جعل بطولة قطر في مصاف البطولات الكبرى في الاسكواش.

شاركها.
Exit mobile version