مباراة الأهلي والريان في الدوري

الدوحة – قنا

استعاد الريان، اليوم، نغمة الانتصارات في الدوري القطري لكرة القدم/دوري نجوم اكسبو/ بعدما تجاوز الأهلي برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على استاد حمد بن خليفة في ختام الجولة العاشرة من البطولة.

وسجل الأهداف كل من الإسباني رودريغو مورينو في الدقيقة (4)، والبرازيلي رورجر غيديش هدفين في الدقيقتين ( 64 و 85 )، والمغربي أشرف بن شرقي (69) .

الانتصار هو الأول للريان في المباريات الأربع الأخيرة مقابل خسارتين وتعادل، ليرفع رصيده الى النقطة 19 متقدما الى المركز الثالث، بالمقابل قبل الأهلي الخسارة السابعة في البطولة مقابل ثلاث انتصارات ليبقى رصيده عند النقطة التاسعة ليتراجع الى المركز العاشر.

وبدأ الريان المباراة على نحو مثالي، مسجلا هدفا مبكرا بعد أقل من أربع دقائق من الانطلاقة، عندما استثمر مورينو خطأ دفاعيا لتصله الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة في الشباك.

وأظهر الأهلي ردة فعل جيدة عقب التأخر وكاد الأردني يزن النعيمات ان يعدل النتيجة بعدما وصلته تمريرة الفرنسي عمر سيكو ليراوغ المدافع ويسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة (15).

واستعاد الريان الفعالية الهجومية، وكان روجر غيديش قريبا من مضاعفة النتيجة بعد تمريرة عبد العزيز حاتم، لكن تسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 23 ، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة سانحة عندما وصلته تمريرة أشرف بن شرقي أمام المرمى، لكنه لم يحسن التصرف في الدقيقة 27 .

ونشط الأهلي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وهدد عبد الرشيد إبراهيم مرمى الريان بتسديدة قوية، لكن الحارس فهد يونس أبعد الكرة لركنية في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدف دون رد.

وتضاعفت متاعب الأهلي في الشوط الثاني عقب طرد عبد الرشيد إبراهيم بعد تدخل عنيف ضد أشرف بن شرقي ليترك فريقه منقوصا منذ الدقيقة 54.

واستغل الريان النقص في صفوف منافسه، ليضيف روجر غيديش الهدف الثاني بعد تمريرة عبد العزيز حاتم التي وضعته في مواجهة حارس الأهلي مروان شريف ليسدد في الشباك في الدقيقة 64.

وعاد الريان بعد أقل من خمس دقائق ليسجل الهدف الثالث عبر أشرف بن شرقي الذي استغل تمريرة روجر غيديش ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 69.

وأجرى البرتغالي ليناردو جارديم مدرب الريان، عديد التغيرات بعد أن اطمأن على النتيجة، ليواصل فريقه التحكم بكافة التفاصيل الفنية، ليضيف روجر غيديش الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعدما استقبل عرضية البديل خالد بن سبعة ووضعها برأسه في الشباك في الدقيقة 85 مؤكدا تفوق الريان الذي استعاد التوازن بعد فترة من النتائج غير المرضية .

شاركها.
Exit mobile version