الدوحة – قنا

حقق الغرافة انتصاره الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم، بعدما تجاوز العين الإماراتي بأربعة أهداف لاثنين، في اللقاء الذي جرى اليوم، على استاد البيت في ثانية جولات مرحلة الدوري لمنطقة الغرب.

وسجل للغرافة كل من الإسباني خوسيلو هدفين في الدقيقتين (45+2 و 48) وسيدو سانو في الدقيقة (73) وياسين إبراهيمي في الدقيقة (76)، وسجل للعين كل من البراغواياني اليخاندرو روميرو في الدقيقة (57) من ركلة جزاء والمغربي سفيان رحيمي في الدقيقة (67).

وصحح الغرافة مساره بعدما كان قد خسر في الجولة الأولى أمام الاستقلال الإيراني بثلاثية دون رد في طهران، ليجمع النقاط الثلاث الأولى في الرصيد، ليقفز إلى المركز السادس من أصل الفرق الـ 12 في منطقة الغرب، بعدما كان في المركز الأخير قبل الجولة الثانية، بالمقابل تجمد رصيد العين عند نقطة وحيدة جمعها من التعادل مع السد في الجولة الأولى وتراجع إلى المركز العاشر.

وبادر الغرافة بالهجوم مبكرا، فاحتاج إلى خمس دقائق فقط لتهديد مرمى العين عبر لعبة خلفية من الإسباني خوسيلو بعد عرضية الروماني فلورنيل كومان، قبل أن تعلو رأسية المدافع الأرجنتيني ماتياس ناني المرمى بقليل في الدقيقة السابعة .

وعاود الغرافة تشكيل الخطورة بعد تسديدة الروماني كومان التي صدها حارس العين خالد عيسى في الدقيقة 12 .

وتأخر العين قبل أن يسجل حضوره الهجومي عبر تسديدة ماتياس بلاسيوس التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 16 قبل أن تعلو رأسية المهاجم المغربي سفيان رحيمي العارضة في الدقيقة 19 ، فيما كاد الأرجنيتني ماتيو سنابريا أن يسجل عندما انطلق بكرة من منتصف الملعب وواجه الحارس، لكن تدخلا من مدافع الغرافة سيف الدين فضل الله، أنقذ الموقف في الدقيقة 25 .

ورد الغرافة عبر تسديدة كومان من كرة ثابتة أبعدها دفاع العين من أمام المرمى في الدقيقة 30، في حين طالب التونسي فرجاني ساسي بركلة جزاء بعدما سقط داخل المنطقة، دون أن يعلن الحكم عن شيء في الدقيقة 33 .

وكان الإسباني خوسيلو قريبا من افتتاح النتيجة للغرافة بعدما حول كرة ياسين إبراهيي برأسه إلى المرمى، لتعلو العارضة بقليل في الدقيقة 37 ، فيما قدم إبراهيمي فاصلا مهاريا وتوغل داخل المنطقة ليسدد كرة قوية أبعدها الدفاع في الدقيقة 42 .

واستطاع الغرافة تسجيل هدف السبق بعدما توغل إبراهيمي وكسب ركلة ركنية نفذها بنفسه، لتصل إلى سيدو سانو الذي سددها باتجاه المرمى لتجد الإسباني خوسيلو الذي غيّر اتجاهها لتغالط الحارس وتسكن الشباك في الدقيقة 45 + 2 لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة بهدف دون رد.

وبدأ الغرافة الشوط الثاني على نحو مثالي، فلم تكد تكمل الدقيقة الثالثة على الانطلاقة حتى سجل الهدف الثاني بعد أن أرسل سيدو سانو كرة عرضية ارتقى لها الإسباني خوسيلو وأودعها الشباك مضاعفا النتيجة في الدقيقة 48 .

وسرعان ما قلص العين النتيجة بعدما ارتكب سيدو سانو خطأ ضد المغربي سفيان رحيمي بدون كرة، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد /VAR/ ويحتسب ركلة جزاء سجل منها البراغواياني اليخاندرو روميرو هدف العين الأول في الدقيقة 57 .

وكسب العين دفعا معنويا كبيرا عقب التقليص، وضغط على مرمى الغرافة ووصل في عديد المناسبات قبل أن يسجل المغربي سفيان رحيمي هدف التعادل بعد توغل وتبادل للكرة مع اليخاندرو روميرو وسدد كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 67 .

وأظهر الغرافة ردة فعل كبيرة حيال الهبة الهجومية لمنافسه، فنظم الصفوف بعدما أجرى المرب البرتغالي بيدرو مارتينيز عدة تغيرات، ليستعيد فريقه السيطرة، حتى استطاع سيدو سانو أن يعيد الأسبقية للغرافة بعدما استقبل عرضية البديل أحمد الجانحي وحولها للشباك في الدقيقة (73) .

وواصل الغرافة الأفضلية، فلم يحتج لأكثر من ثلاث دقائق ليسجل الهدف الرابع بعدما توغل الروماني كومان ومرر كرة عرضية تابعها ياسين إبراهيمي في الشباك في الدقيقة (76).

وضغط الفريق الإماراتي فيما تبقى من وقت في محاولة للعودة إلى المباراة، بالمقابل اعتمد الغرافة على الهجمات المرتدة بعدما تراجع إلى المواقع الخلفية، لينجح بالحفاظ على النتيجة محققا الانتصار الأول بأربعة أهداف لاثنين على حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا 2023 2024 .

شاركها.
Exit mobile version