كريم بنزيمة

أعلن نادي الاتحاد السعودي ضم الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني، وذلك عبر تغريدة مقتضبة بحسابه بموقع تويتر  مساء اليوم، الثلاثاء، قال فيها “البنـز اتحادي.. الحظ الليلة كريم”.

من جانبها قالت رويترز إن بنزيمة انضم للاتحاد السعودي حتى 2026، فيما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية في وقت سابق نقلاً عن مصدر في نادي مدينة جدة إن بنزيمة القادم من ريال مدريد إلى الاتحاد بطل الدوري السعودي سيكون عقده لمدة ثلاث سنوات.

وأمس أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة السعودي نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي المنافسة في الدوري السعودي  للمحترفين لكرة القدم إلى صندوق الاستثمارات العامة  – بحسب وكالة رويترز.

وقررت السعودية السماح لشركات وجهات كبرى بالاستثمار في أندية رياضية مقابل الاستحواذ عليها، مع طرح مجموعة من الأندية للتخصيص بداية من الربع  الأخير في العام الجاري، في خطوة قد تساعد في جذب المزيد من نجوم كرة القدم لدوري المحترفين بالبلاد.

وترك بنزيمة البالغ عمره 35 عاماً ناديه بالتراضي من أجل الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة تقدر وسائل الإعلام قيمتها بأكثر من 100 مليون يورو (106.93 مليون دولار)، بحسب رويترز.

وانضم بنزيمة إلى ريال مدريد في 2009 قادماً من أولمبيك ليون وأصبح هدافه الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

 

وأحرز بنزيمة 354 هدفاً مع ريال ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه خلف رونالدو.

وقدم بنزيمة أفضل مواسمه في 2021-2022 وسجل 44 هدفاً في كل  المسابقات ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في  تاريخه إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.

ونال بنزيمة بسبب ذلك جائزة الكرة الذهبية وأصبح أول لاعب يفوز بتلك الجائزة منذ فعلها زين الدين زيدان في 1998، وخامس لاعب فرنسي يحقق هذا الإنجاز بصفة  عامة.

شاركها.
Exit mobile version