روما -قنا

أعلنت الحكومة الإيطالية عقد مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية حول حالات الطوارئ الدولية.

وقال أنطونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي، في تصريحات له بثتها وكالة (آكي) للأنباء: “قررت في إطار رئاستنا لمجموعة السبع، أن ينعقد هذا الشهر مؤتمر في بيسكارا (جنوب وسط إيطاليا) حول التعاون الدولي للحديث عن حالات الطوارئ الإنسانية، وكيفية مساعدة السكان المدنيين في كل من لبنان وغزة”.

وأكد تاياني “مواصلة العمل الدبلوماسي”، مشيرا إلى بيان مجموعة السبع الأخير الذي أبدى فيه قادة المجموعة قلقهم العميق إزاء الأزمة في الشرق الأوسط وحضوا الأطراف الإقليمية على ضبط النفس والتعامل بمسؤولية لتجنب تصعيد جديد.

وأضاف الوزير الإيطالي أن “الوضع مقلق للغاية، وفيما يتعلق بالجوانب الإنسانية، فإننا نبذل كل ما في وسعنا”.

من جانبه، أعلن ماتيو بيانتيدوزي وزير الداخلية الإيطالي، أنه تم “في اجتماع وزراء الداخلية لدول مجموعة السبع، اعتماد خطة العمل الخاصة بمكافحة نشاط الاتجار بالبشر”.

وقال بيانتيدوزي في مؤتمر صحفي إنه في لقاءات مع نظرائه في دول مجموعة السبع “أكدنا مجددا أن الأولوية تكمن في تفكيك عصابات الاتجار بالبشر”، مشيرا إلى أنه تم وضع خمس ركائز للعمل ضد المتاجرين بالبشر.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تعد أهم نقاط وصول الرحلات غير الشرعية عبر البحر المتوسط من البلدان الإفريقية، وطلبت في العديد من المناسبات مساعدة دول الاتحاد الأوروبي لتحمل تكاليف هذه الأعداد المتزايدة من المهاجرين غير الشرعيين.

شاركها.
Exit mobile version