كتارا تفتتح معرض “اللباس الوطني: مصدر فخر وتراث”

الدوحة – قنا

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ورئيس الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، معرض /اللباس الوطني: مصدر فخر وتراث/ والذي تنظمه كتارا والشبكة الدبلوماسية الدولية العامة ضمن فعاليات اجتماع الجمعية العمومية التاسع للشبكة، ويستمر حتى الثاني من يونيو المقبل.

ويشتمل المعرض على صور فوتوغرافية من إبداع فنانين ومصورين، تبرز الملابس الوطنية لـ20 دولة من الدول الأعضاء في الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة وهي: قطر، صربيا، بولندا، طاجيكستان، رومانيا، مالطا، أوكرانيا، البوسنة، غانا، مولدوفا، رواندا، هنغاريا، المكسيك، تركيا، ماليزيا، كوبا، نيجيريا، الفلبين، بلغاريا، وموزمبيق.

وتعكس الصور الفوتوغرافية، ثقافات الشعوب من خلال الأزياء الوطنية الخاصة بالرجال والنساء والأطفال، وتسلط الضوء على السمات الفريدة للشعوب وتراثها الثقافي المتمثل باللباس التقليدي.

جدير بالذكر أن دولة قطر حصلت على عضوية الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة في العام 2017، ممثلة بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، وتسلمت رئاستها من الجمهورية التركية في الرابع من مايو 2019، لتصبح أول دولة عربية تترأس هذه المنظمة الدولية منذ تأسيسها عام 2014، وهي تضم في عضويتها الآن نحو 29 دولة من مختلف قارات العالم.

وتهدف الشبكة إلى تمكين تبادل المعرفة في المجالات النظرية والعملية، وإقامة مشاريع ثنائية أو متعددة الأطراف بين المؤسسات الثقافية والدبلوماسية العامة في جميع أنحاء العالم.

شاركها.
Exit mobile version