الدوحة – موقع الشرق

تبدأ غدًا الأحد في معهد الدوحة للدراسات العليا فعاليات “مبادرة الإعلام المستقل” في دولة قطر التي تنظمها مؤسستان إعلاميتان رائدتان في مجال بناء القدرات الإعلامية من الولايات المتحدة الامريكية، وهما مؤسسة المونتر وسيمافور بالتعاون مع برنامج الصحافة في المعهد.

وتهدف هذه المبادرة الدولية إلى تدريب وبناء قدرات طلاب الصحافة والإعلام في مؤسسات التعليم العالي في دولة قطر والصحافيين الناشئين في المؤسسات الإعلامية ونقل الخبرات والمعرفة في مجالات الصحافة وتقنيات الإعلام.

وتتضمن المبادرة لهذا العام الأكاديمي تنظيم ثلاث ورش عمل تدريبية، مدة كل ورشة ثلاثة أيام، تُعقد في مقر المعهد في الدوحة، وتتناول أفضل الممارسات في وسائل الإعلام المستقلة، بالإضافة إلى موضوعات متخصصة في الصحافة الإخبارية، الصحافة والتكنولوجيا الرقمية، الصحافة والذكاء الاصطناعي، والتغطية الإعلامية للصراعات، وأساليب التحقق، والتعرف على جمهور الأخبار في الشرق الأوسط. سيقوم على تنفيذ هذه الورش نخبة من كبار المدربين والإعلاميين المهنيين من مؤسسات إعلامية رائدة عالميًا، مثل مؤسسة المونيتور، ورويترز، وصحيفة وول ستريت، وسيمافور، وكلية الصحافة في جامعة كولومبيا.

ويشارك في الورشة التدريبية الأولى 30 مشاركا من برنامج الصحافة وبرنامج الدراسات الإعلامية في معهد الدوحة وقسم الإعلام في جامعة قطر وبرنامج الصحافة والاتصال الاستراتيجي في جامعة نورث وسترين، وتستمر الورشة ثلاثة أيام وبمشاركة 10 مدربين.

شاركها.
Exit mobile version