الدوحة – قنا

تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ في السادس من ديسمبر المقبل الحفل الختامي لتكريم الفائزين في النسخة الثانية من مسابقة /البيارق/ للشعر النبطي والإنشاد.

وتهدف المسابقة، التي تنظمها شبكة /كعبة المضيوم/ بالتعاون مع /تبيان الإعلامية/ وبالشراكة الاستراتيجية مع /كتارا/ كشريك ثقافي، إلى إبراز المواهب في مجالي الشعر النبطي والإنشاد (الشيلات)، حيث تعد المسابقة من المبادرات الثقافية الرقمية الهامة في قطر والمنطقة العربية، وتتميز باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، لا سيما /سناب شات/، كوسيلة عصرية لفتح أفق جديد للإبداع والمنافسة بين الشباب القطري والخليجي والعربي.

ويتم تقييم المشاركين من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الشعراء والمنشدين والشخصيات الأدبية والفنية من قطر ودول الخليج، كما يتاح للجمهور فرصة التفاعل والمشاركة في عملية التقييم عبر التصويت الرقمي عبر حساب /كعبة المضيوم/ على منصة سناب شات.

وتتألف المسابقة من عدد من المراحل، تبدأ بتصفيات أولية يتم فيها اختيار 200 متسابق للمشاركة، بواقع 100 عن كل فئة، ويتأهل 50 مشاركا من كل فئة للمرحلة التالية التي يتأهل منها 20 مشاركا عن كل فئة، لتحتدم المنافسات بين 10 مشاركين من أجل الوصول إلى المرحلة النهائية ويبلغها 5 مشاركين فقط لكل فئة يتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى، ويتم تحديد الفائزين عن كل فئة من خلال لجنة التحكيم والتصويت العام.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على جائزة نقدية 50 ألف ريال، بالإضافة إلى بيرق المسابقة، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 30 ألف ريال وصاحب المركز الثالث على 20 ألف، كما سيتم على هامش المسابقة تنظيم مسابقات يومية تفاعلية للجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي تتضمن أسئلة ومعلومات إثرائية حول دولة قطر في مختلف المجالات الأدبية والثقافية، ما يتيح للجمهور فرصة المشاركة والفوز بجوائز قيمة.

يشار إلى أن النسخة الأولى من مسابقة البيارق انطلقت في أبريل عام 2017، وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا من داخل وخارج قطر، وشارك فيها أكثر من 1400 شاعر ومنشد من مختلف الدول العربية، تم اختيار 100 منهم للمشاركة في التصفيات النهائية.

شاركها.
Exit mobile version