الدوحة – موقع الشرق

فهمها البعض سخرية، ورأى البعض الآخر أنها مقصودة، وبين هذه وتلك غدا اسم نجم نادي السد ومنتخبنا الوطني أكرم عفيف ترند الأوساط الرياضية في قطر والمنطقة، ولا مبالغة إن قلنا العالم.

احتفال أكرم عفيف ( 27 سنة) صنع  الحدث خلال انتصار فريقه السد على الوكرة بثلاثة أهداف دون رد، ضمن الأسبوع الثامن لدوري نجوم قطر، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجنوب، مساء الأحد. 

 

وسجل أهداف السد، رافا موخيكا في الدقيقتين 24 و86، فيما نجح عفيف في الدقيقة 59، في إضافة الهدف الثاني في اللقاء، بعد كرة بينية من كريستو بيريز من الجانب الأيسر، ليضعها من فوق الحارس محمد البكري في الشباك. 

وبعد هز الشباك، احتفل أكرم (27 سنة) بطريقة خطفت الأضواء في اللقاء، وصنعت الحدث في منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن سخر من طريقة احتفال النجم الفرنسي كيليان مبابي في هدفه الملغي الأول بقمة الكلاسيكو، بسبب التسلل، بعد أن أشار إلى رفع الكرة من فوق حارس المرمى.

كثير من المحللين الرياضيين يرون بأن ما قام به أكرم (المرشح لجائرة أفضل لاعب في العالم) كان مقصودا، ربما في إشارة منه للمراقبين بأن ما عجز عنه مبابي أمام برشلونة طوال 90 دقيقة نجحت فيه أنا وبكل سهولة.

وفي مراقبتنا لآراء المحللين، رأى أحد المعلقين الرياضيين المشاهير بأن ما قام به أكرم حق مشروع فهو لم يسيء لأحد، هو فقط أراد ان يقول بأن الكرة تلعب بهذا الشكل، وليس كما لعبها مبابي.. هذا كل ما في الأمر.

بينما قال اليوتيوبر المصري أحمد حجازي إن النجم القطري سخر بشكل واضح من نظيره الفرنسي، في رسالة مباشرة للأخير، حيث قام بالإشارة بيده إلى طريقة “اللوب” وهذا أمر مشروع في عالم المنافسة وكرة القدم تحديدا.

تم إلغاء هدفين لمبابي في الكلاسيكو أمام برشلونة، والذي خسره الملكي برباعية دون رد، وفي كلتا الحالتين كان بسبب التسلل، لكن احتفال اللاعب الفرنسي تصدر المشهد في الهدف الأول، قبل تدخل غرفة الفار، لتؤكد وجود اللاعب في موقف تسلل. وبعد هذا الفوز وصل السد للنقطة 15، ليبقى في المركز الثاني خلف الدحيل المتصدر، ومتساوياً بالنقاط مع الأهلي الثالث، فيما بقي الوكرة سادساً، برصيد 11 نقطة.

شاركها.
Exit mobile version