مباراة الدحيل والغرافة في الدوري بالجولة الثامنة

الدوحة – قنا

فرض فريق الغرافة التعادل على الدحيل، المتصدر، بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة في الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم أريد/.

واحتفظ الدحيل بالصدارة بعدما وصل إلى النقطة 19 بفارق أربع نقاط عن السد والأهلي صاحبا المركزين الثاني والثالث تواليا برصيد 15 نقطة، فيما رفع الغرافة رصيده إلى 12 نقطة وحل في المركز الرابع على جدول الترتيب.

وسجل هدف الدحيل المهاجم مايكل اولونغا في الدقيقة (55)، وتعادل للغرافة محمد مونتاري في الدقيقة (86).

وعرف الشوط الأول تنظيما دفاعيا جيدا من الفريقين، الأمر الذي جعل الفرص شحيحة لبعض الوقت، قبل أن تبدأ أفضليه الدحيل بالظهور رويدا رويدا من خلال السيطرة والاستحواذ، بيد أن النجاعة في التهديد تأخرت حتى الدقائق الأخيرة.

وعلى الرغم من أن الغرافة كان صاحب المبادرة عبر ياسين إبراهيمي، الذي واجه مرمى الدحيل بمجهود فردي وسدد بجوار القائم في الدقيقة الخامسة، إلا أن الدحيل أظهر تفوقا واضحا بعد ذلك.

وهدد مايكل اولونغا مرمى الغرافة بعد تمريرة همام الأمين، ليسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم في الدقيقة (22)، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة سانحة عندما ارتقى لعرضية ادميلسون جونيور أمام المرمى، وحولها برأسه لتعلو العارضة في الدقيقة (39)، فيما سنحت الفرصة للمعز علي لتسجيل هدف السبق للدحيل عندما وضعته تمريرة لويس البرتو في مواجهة الحارس، لكنه سدد في الشباك من الخارج في الدقيقة (44)، قبل أن ينتهي الشوط الأول على وقع تعادل سلبي.

وبدأ الدحيل الشوط الثاني بذات الطريقة التي أنهى بها الشوط الأول من خلال جرأة هجومية منحته الأسبقية على مستوى النتيجة، عندما مرر لويس ألبرتو كرة صوب المعز علي الذي حولها بدوره للمهاجم مايكل اولونغا ليودعها الشباك مانحا الدحيل التقدم في الدقيقة (55).

وحاول الغرافة إظهار ردة فعل حيال التأخر بالضغط الهجومي، فكان البديل رابح يحيى قريبا من التعديل بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكن الحارس صلاح زكريا تألق في إبعاد الكرة في الدقيقة (65)، ليأتي الرد من الدحيل بهجمة مرتدة وتصل الكرة إلى مايكل اولونغا الذي واجه المرمى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس خليفة أبو بكر في الدقيقة (70).

ورمى الغرافة بثقله الهجومي من أجل التعديل، حتى كان له ما أراد عبر المهاجم البديل محمد مونتاري الذي استغل عرضية رابح يحيى وحولها إلى الشباك في الدقيقة (86)، وحاول الدحيل فيما تبقى من وقت استعادة التقدم دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

شاركها.
Exit mobile version