قطر تستضيف مؤتمر وول ستريت جورنال تك لايف العالمي لمدة 5 سنوات

الدوحة – قنا

ستستضيف دولة قطر، بداية من العام 2025 وعلى مدى خمس سنوات، مؤتمر /تك لايف/ العالمي المتخصص في قطاع التكنولوجيا الذي تنظمه صحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية، ويعد أهم تجمع لأبرز الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين والقادة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.

وذكر مكتب الاتصال الحكومي، في بيان، أن استضافة دولة قطر لهذا المؤتمر جاء خلال مشاركة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي، والسيد ألمار لاتور الرئيس التنفيذي لشركة /داو جونز/، المالكة لصحيفة /وول ستريت جورنال/، في فعاليات النسخة الحادية عشرة من مؤتمر /تك لايف/ بمدينة /لاجونا بيتش/ بولاية /كاليفورنيا/ الأمريكية.

وأعرب مدير مكتب الاتصال الحكومي عن سعادته بأن تكون دولة قطر هي الوجهة المثالية لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي سيقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن المؤتمر يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، ورؤية قطر الوطنية 2030 بتحويل دولة قطر إلى مركز عالمي للتكنولوجيا المتطورة والابتكار.

وأضاف “تعد استضافتنا لمؤتمر /وول ستريت جورنال تك لايف/ خطوة بارزة في مسيرة نمو القطاع التكنولوجي في دولة قطر، خاصة أنه سيجمع قادة التكنولوجيا في العالم، وسيتيح لنا فرصة لا مثيل لها للاستفادة من خبراتهم المتنوعة، ورؤاهم، وعلاقاتهم الدولية، ليشكل بذلك مصدر إلهام لمواهبنا المحلية، ويسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، ويفتح الباب واسعا أمام بناء شراكات استراتيجية عالمية تدعم مسيرة التنمية في بلادنا”.

من جانبه، قال السيد ألمار لاتور الرئيس التنفيذي لشركة /داو جونز/، “تعد /داو جونز/ و /وول ستريت جورنال/ مصدرا للأخبار والبيانات والتحليلات للعاملين في مجال الأعمال حول العالم، وهو ما يفرض علينا تسليط الضوء على مجتمع الأعمال في جميع أنحاء العالم، ومن ثم يسرنا أن نعقد هذه الشراكة مع دولة قطر في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من نمو ودور متزايد في مجال التكنولوجيا، لاسيما الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة”.

ويمثل مؤتمر /تك لايف/ خطوة استراتيجية نحو تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة إقليمية رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، تماشيا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، إذ يأتي في إطار الجهود الرامية إلى دعم التحول الرقمي في البلاد، وبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة.

ويتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 200 من كبار الرؤساء التنفيذيين ومؤسسي الشركات والمستثمرين وقادة القطاع التكنولوجي في العالم، خاصة أنه يعد منصة فريدة لمناقشة أهم الموضوعات على الساحة التكنولوجية، وتعزيز التعاون بين كبرى الشركات العالمية والشركات الناشئة حول العالم.

يشار إلى أن مؤتمر /تك لايف/ يمثل إضافة ثرية إلى سلسلة الفعاليات العالمية التي استضافتها قطر في الأعوام الأخيرة، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وقمة الويب التي تعتبر أضخم حدث تكنولوجي في العالم، وسباق “فورمولا وان”، ومنتدى الدوحة، وغيرها من الفعاليات الدولية التي تؤكد على مكانة دولة قطر عالميا، وإمكاناتها في استضافة الفعاليات الكبرى.

شاركها.
Exit mobile version