رغم أن مانشستر يونايتد خاض موسماً للنسيان، لكن مدربه إريك تن هاغ قال إنه حافظ على نظرة إيجابية تقريباً طوال الوقت لأنه يرى إمكانات فريقه ويفهم الأسباب الكامنة وراء معاناته.

وظهرت إمكانات مانشستر يونايتد في الفوز المثير 3 – 2 على ضيفه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، بفضل ثلاثة أهداف من لاعبيه الأقل خبرة والأصغر سناً كوبي ماينو 19 عاماً وأماد ديالو 21 عاماً وراسموس هويلوند 21 عاماً.

وقال تن هاغ: «أرى الإيجابيات وأن هذا الفريق يتطور وأعرف أسباب عدم تقديمنا أداء جيداً. لن يؤدي أي فريق عندما يغيب كل المدافعين الأربعة للإصابة طوال الموسم. حتى المهاجم راسموس هويلوند، الذي أصيب 3 مرات، وماركوس راشفورد أصيب أيضاً، لذلك واجهنا مشكلاتنا طوال الموسم وأثر ذلك على النتائج بشكل سلبي».

وأضاف المدرب الهولندي: «لكن ترى اللاعبين يقدمون أداء جيداً ويتطورون، مثل الشبان وهذا أمر إيجابي للغاية، هناك إمكانات عالية في هذا النادي. لذلك هناك أيضاً العديد من الإيجابيات في هذا الموسم لكن لا يمكنني قول ذلك. أنت تعرف السبب، في النهاية علينا الفوز بالبطولات. وفي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لم نقدم ما يتوقعه الناس منا».

وظل فريق تن هاغ في المركز الثامن في الدوري بعد فوزه أمس، لكنه يتساوى برصيد 57 نقطة مع نيوكاسل صاحب المركز السابع في الصراع على التأهل إلى إحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وبدأ فوز الفريق في أولد ترافورد في آخر مباراة على أرضه هذا الموسم بمثابة مكافأة للجماهير التي تحملت واحداً من أسوأ المواسم على أرضه في تاريخ النادي، وخاطب تن هاغ الجماهير، التي وصفها «بالأفضل في العالم» بعد صفارة النهاية.

وقال لشبكة سكاي سبورتس: «أردنا أن نشكرهم على وقوفهم إلى جوارنا، فنحن نمر بأوقات عصيبة. نحن نمر بمرحلة انتقالية في هذا النادي والنتائج ليست كما نتوقع. لدينا أيضاً أسبابنا لكنه لا يزال موسماً مخيباً للآمال. سعيد للغاية بالفوز. في الأشهر الماضية خضنا العديد من المباريات كنا الأقرب للفوز بها لكننا لم نتمكن من تحقيق ذلك».

وإذا فاز رجال تن هاغ في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 25 مايو (أيار) الحالي على حامل اللقب مانشستر سيتي، فسيلعبون في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ومع ذلك إذا فاز سيتي، فسيحتاج يونايتد لإنهاء الدوري في المركز السابع ليضمن مكاناً في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويلعب مانشستر يونايتد، الذي لم ينهِ الدوري قط أقل من المركز السابع، خارج أرضه مع برايتون يوم الأحد المقبل ويحتاج إلى تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي سيحققها نيوكاسل في ملعب برنتفورد في نفس اليوم ليتقدم للمركز السابع.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version