الرئيس الأمريكي جو بايدن

واشنطن – قنا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، دعمه الكامل لانضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي /الناتو/.

وقال بايدن خلال لقاء أولف كريسترسون رئيس الوزراء السويدي في واشنطن، إن الولايات المتحدة تتطلع بفارغ الصبر للمصادقة على طلب العضوية.

وكانت كارين جان-بيار الناطقة باسم البيت الأبيض قد قالت إن بايدن وكريسترسون سيعيدان التأكيد على أن السويد يجب أن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي في أقرب وقت ممكن وسيناقشان التزامهما المشترك في دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا.

وخلال لقاء رئيس الوزراء السويدي بالرئيس الأمريكي، أشاد كريسترسون بالدعم القوي من الولايات المتحدة لمسعى بلاده للانضمام لـ/الناتو/، مؤكدا أن ستوكهولم “لديها ما تقدمه” للحلف.

وعلى غرار العديد من الحلفاء المؤيدين لانضمام السويد للحلف، تريد الولايات المتحدة أن تنضم السويد إلى الحلف بحلول انعقاد قمة الحلف الدفاعي يومي 11 و12 يوليو الجاري في العاصمة الليتوانية /فيلنيوس/، وذلك بعد انضمام فنلندا إلى الحلف في الرابع من أبريل الماضي، لتصبح العضو الحادي والثلاثين في حلف شمال الأطلسي.

في المقابل، أكدت تركيا أمس /الثلاثاء/ أنها لن تخضع لضغوط لدعم انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي /الناتو/، مشيرة إلى أنها ما زالت تقوم بتقييم إن كان هذا الانضمام سيفيد الحلف أم لا.

شاركها.
Exit mobile version