بمناسبة اليوم العالمي للتخلص من الأكياس البلاستيكية

الدوحة – الشرق

بمناسبة اليوم العالمي للتخلص من الأكياس البلاستيكية، تواصل كارفور قطر التزامها وتعهدها بتوفير مستقبل أكثر استدامة من خلال تعزيز جهودها عبر مختلف عملياتها. حيث تمثل هذه الجهود امتداداً لمسيرة كارفور قطر وإنجازاتها الممتدة على مدى 16 عاماً لبناء مستقبل مستدام.

أول المبادرين

وتُعد كارفور العلامة التجارية الأولى التي اعتمدت أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك منذ عام 2007. كما تعاونت كارفور مع منظمة اليونيسيف لتشجيع العملاء على استخدام أكياس التسوق المستدامة وتقديم التبرعات مقابل هذه الأكياس لدعم القضايا الإنسانية. وفي عام 2019، تعهدت كارفور بالتخلص التدريجي من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بحلول عام 2025، ونجحت كارفور قطر في التخلص التدريجي من بيع أدوات الطعام البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في عام 2022.

أولوية الاستدامة

وقال لورنت هاوسكنشت، المدير الإقليمي لكارفور: «في كارفور، تمثل الاستدامة أولوية كبيرة لنا، وتندرج في صلب رؤيتنا واستراتيجيتنا منذ عقود. وتمثل إنجازاتنا في المجال دلالة واضحة على التزامنا الراسخ بقيادة ودفع مسيرة التحول والتغيير وتحقيق التأثير الإيجابي المنشود. ونحن على ثقة تامة من أن تطلعاتنا المستقبلية وحرصنا على وضع وإرساء معايير عالية لعملياتنا وإقامة شراكات هادفة وتحقيق المشاركة المجتمعية والتفاعل والتواصل، ستمكننا من مواصلة السعي لتحقيق المزيد من الإنجازات وتنفيذ أعمال أكثر استدامة من أجل مستقبل الأجيال القادمة».

فرق جوهري

وتلتزم متاجر وفروع كارفور قطر بإحداث فرق جوهري وملموس في المجتمعات التي تتواجد فيها فيما يتعلق بالحد من التلوث البلاستيكي. وتزامناً مع اليوم العالمي للتخلص من الأكياس البلاستيكية، أقامت كارفور قطر يومًا واحدًا خاليًا من الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد هو يوم الإثنين 3 يوليو 2023.

وتجدد كارفور قطر التأكيد على التزامها بمواصلة جهودها ووضع وإرساء معايير عالية لأعمال مستدامة تتسم بالمسؤولية وبالاكتفاء الذاتي، تشمل جميع فروعها وعملياتها في كافة أرجاء قطر، الأمر الذي يعزز مكانتها والنجاحات والإنجازات التي حققتها طوال مسيرتها.

انطلقت كارفور قطر عام 1999. واليوم، تدير كارفور 5 هايبر ماركت، و5 سوبر ماركت، مع فريق عمل يصل عددهم إلى 1800 موظف. تقدم كارفور خدمات ومنتجات متميزة وعبر قنوات متعددة، مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتنامية لقاعدة عملائها المتنوعة والمجتمعات التي تخدمها. كما توفر كارفور قطر إمكانية الوصول إلى مجموعة لا مثيل لها من خيارات المنتجات عالية القيمة ذات التنافسية العالية لـنحو 750 ألف عميل يومياً. وتلتزم كارفور بدعم الاقتصادات المحلية والمنتجين والموردين في المجتمعات التي تخدمها، وتحرص على التعاون مع المصادر المحلية في سلسلة التوريد، حيث تقوم بتوريد أكثر من 80% من منتجاتها من المنطقة.

شاركها.
Exit mobile version