محمود النصيري

حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أمس مباراة منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره الصيني والتي انتهت بفوز الادعم بنتيجة 34 /‏‏‏ 25 في انطلاق التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية /‏‏‏ باريس 2024 /‏‏‏ التي تستضيفها الدوحة وتستمر منافساتها لغاية 28 أكتوبر الحالي.

كما حضر المباراة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وعدد من القيادات الرياضية القطرية والآسيوية.

ويتأهل صاحب المركز الأول في التصفيات الآسيوية التي يشارك فيها 11 منتخبا إلى دورة الألعاب الأولمبية /‏‏‏باريس 2024/‏‏‏ ، فيما يخوض صاحب المركز الثاني ملحقا في شهر مارس 2024.

وكان منتخبنا الوطني لكرة اليد قدم عرضا مميزا امام المنتخب الصيني وحرص العنابي على تقسيط جهوده خلال المباراة من اجل تفادي الاصابات بأكثر قدر ممكن لا سيما وان منتخبنا يفتقد اربعة لاعبين تعرضوا للاصابة خلال مشاركتهم الاخيرة بدورة الالعاب الاسيوية في الصين، حيث استطاع فرض سيطرته خلال الشوط الاول بأقل مجهود ممكن والذي انهاه متقدما بفارق 4 أهداف بواقع 17-13. الشوط الثاني واصل خلاله منتخبنا فرض سيطرته مع الرفع في المستوى من اجل حسم المباراة بصفة مبكرة، وهو ما حصل فعلا بعدما قدم الاسباني فاليرو ريفيرا تعليماته للاعبين من اجل رفع النسق والتركيز امام المرمى الصيني. ورغم محاولات المنافس من اجل العودة في اللقاء الا ان لاعبي العنابي استطاعوا حسم المباراة ونجحوا في تعميق الفارق شيئا فشيئا خلال النصف الثاني من اللقاء وصولا الى الدقائق الاخيرة لينهي منتخبنا المباراة بفارق مريح بواقع 34-25 ويحقق اول الانتصارات في طريق التأهل الى الاولمبياد.

حمد النعيمي: نتمنى الاستمرار بنفس الروح

أكد حمد النعيمي عضو مجلس الادارة باتحاد اليد ان فوز العنابي امس على الصين يعطي منتخبنا الدفع اللازم لبقية المشوار خلال التصفيات القارية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 وقال النعيمي عقب المباراة “نحن سعداء بهذا الفوز رغم ان المهمة ليست سهلة على الإطلاق وتتطلب التركيز الكامل في كل المباريات وتحقيق الانتصارات المتتالية من أجل الهدف الأهم وهو الحصول على بطاقة التأهل الوحيدة الى الاولمبياد”.

وأوضح النعيمي أن لاعبي منتخبنا الوطني أظهروا صورة جيدة للغاية وخاصة خلال الشوط الثاني للمباراة والذي شهد ارتفاعا تدريجيا في مستوى عناصر العنابي وقال “رغم ان الفارق خلال الشوط الاول لم يتعد اربعة اهداف الا ان منتخبنا استطاع الدخول بقوة خلال النصف الثاني من اللقاء وفرض سيطرته على مجريات اللعب قبل ان يحسم اللقاء بفارق مريح من الأهداف، ونتمنى أن نستمر بنفس الروح حتى نحقق هدفنا بالتأهل للأولمبياد للمرة الثانية بعد ريو دي جانيرو 2016”.

عبد الرزاق مراد: العنابي بمن حضر

أبدى عبد الرزاق مراد نجم عنابي اليد سعادته البالغة بالفوز على الصين في افتتاح مبارياته بالتصفيات الاولمبية وقال “خضنا المباراة بقوة في غياب بعض العناصر بسبب الإصابة عقب العودة من دورة الالعاب الاسيوية، لكننا دائما نقول ان العنابي بمن حضر والجميع قادر على تقديم الاضافة المطلوبة منه والدور الموكول اليه”.وأضاف لاعب العنابي: خلال الشوط الأول لم نقدم افضل ما لدينا لكننا عدنا بقوة في الشوط الثاني واستطعنا ان نعمق الفارق ونحقق فوزا بفارق 9 اهداف ونطمن جماهيرنا الوفية ان المستوى سيتصاعد تدريجيا في قادم المباريات”.

خليفة تيسير: بداية جيدة في رحلة التصفيات

عبّر خليفة تيسير الجاسم امين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة اليد عن سعادته بتحقيق الفوز على منتخب الصين في افتتاح لقاءاته بالتصفيات الاولمبية، وقال “لقد دخلنا أجواء التصفيات الآسيوية بكل قوة لتأكيد تمسكنا بحظوظنا في بطاقة التأهل الاولمبية عن القارة الاسيوية”.

وأضاف “ندخل هذه البطولة من اجل تحقيق الانتصارات في كل المباريات من اجل الوصول الى اولمبياد باريس والفوز على الصين هو بداية جيدة لبقية المشوار”.

وتابع “لقد نجحنا في عبور المباراة الأولى لكن المباريات القادمة لا تقل أهمية، فنحن أمام مواجهة أمام المنتخب الهندي اليوم وعلينا أن نستمر في تركيزنا وأن نحترم المنافس بالشكل الكامل حتى نحقق الانتصار الثاني، ومن ثم التفكير في المباراة الثالثة أمام المنتخب الاماراتي التي ستكون قوية بالتأكيد، لكننا الآن نفكر في المواجهة القادمة ونتمنى أن نحسمها بالصورة المطلوبة.

فوز عريض للبحرين على كازاخستان

حقق المنتخب البحريني فوزا عريضا على حساب منتخب كازاخستان بنتيجة 46-18 في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الثانية بالتصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد الباريسي. ولم يجد منتخب البحرين اي صعوبة في تجاوز منافسه بالنظر الى اختلاف موازين القوى بين الطرفين والتي تصب في مصلحة المنتخب الخليجي بالنظر الى القدرات الكبيرة التي يمتلكها للمنافسة بقوة على بطاقة التأهل الى اولمبياد باريس خاصة وانه نجح في تحقيقها سابقا خلال تصفيات اولمبياد طوكيو على حساب العنابي في الدوحة بالذات.

وسيكون منتخب البحرين على موعد مع صدام قوي يجمعه بالمنتخب الياباني اليوم في ثاني مبارياته بالبطولة بداية من الساعة الخامسة مساء.

الكمبيوتر الياباني يعبر الإيراني

تفوق منتخب اليابان على نظيره الايراني بعدما فاز عليه بنتيجة 25-20 في المواجهة التي جمعتهما امس بقمة مواجهات المجموعة الثانية.

ورغم البداية القوية من الجانبين خلال الدقائق الاولى الا ان المنتخب الياباني استطاع ان يمسك بزمام الامور مبكرا فارضا أسبقيته على منتخب ايران لينهي الشوط الاول متقدما بفارق 6 اهداف وبواقع 14/8،وهو ما جعله يلعب الشوط الثاني بأريحية كبيرة ويحافظ على تقدمه الى غاية نهاية اللقاء ويحقق نقطتين ثمينتين في سباق التأهل الى الدور نصف النهائي.

بداية مبشرة لمنتخبنا..

أحمد الشعبي: الفوز على الصين مجرد انطلاقة في الطريق للأولمبياد

اشاد أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، رئيس اللجنة المنظمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بالاداء الذي قدمه العنابي امام الصين امس في افتتاح مبارياته بالبطولة مشيرا الى ان الفوز يعد بمثابة بداية جيدة ومبشرة لمسيرة العنابي، وقال” سعداء للغاية بهذا الفوز في بداية مشوارنا بالتصفيات، خاصة وان هدفنا الاساسي منذ البداية هو بطاقة التأهل الى اولمبياد باريس 2024، لذا علينا تحقيق الانتصارات في كافة المباريات من اجل الوصول الى هذا الهدف والفوز على الصين مجرد انطلاقة لكن المباريات القادمة ستكون أكثر قوة وأهمية ويجب أن نتعامل معها بأفضل صورة ممكنة”.

وأضاف رئيس الاتحاد ” نتمنى أن تتواصل الانتصارات وأن يحقق منتخبنا الفوز على المنتخب الهندي اليوم في ثاني مباريات التصفيات بالنسبة للعنابي، فالتركيز والاستمرار في تقديم أفضل مستوى ممكن أمر مهم بالنسبة للاعبينا في جميع المباريات وبمختلف مستوياتها، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في المواجهات القادمة التي تُشكل تحدياً بالنسبة لنا،ونحن نثق دائما في قدرة منتخبنا على تجاوزها بنجاح”.

واعتبر الشعبي أن الحضور الجماهيري لعب دوراً بالتأكيد في تحقيق العنابي الأفضلية المطلوبة، موجها الشكر والتقدير للجماهير التي حضرت وساندت منتخبنا الوطني في أولى مبارياته بالتصفيات وقال “نتمنى أن يتواصل الحضور الجماهيري باعداد كبيرة لتوفير الدعم المعنوي اللازم لمنتخبنا في هذا التحدي القاري لا سيما وان الجمهور يعتبر سلاحا مهما لتحقيق الافضلية على ارضنا، ونحن على ثقة في وعي الجماهير القطرية بأهمية هذه التصفيات لأنها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024”.

وتابع الشعبي “الجميع يعمل بدون كلل داخل المنتخب من اجل اعلاء الراية الوطنية وتحقيق بطاقة التأهل الاولمبية التي ستعكس حتما التطور الكبير لليد القطرية على مدار سنوات طويلة تربعت خلالها على عرش القارة الاسيوية “.

وشدد رئيس اتحاد اليد على ان كل المنتخبات تحاول تقديم افضل ما لديها خلال ملاقاة منتخبنا الوطني باعتباره الافضل على مستوى اسيا وقال “لاعبو العنابي يعلمون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم يمتلكون خبرات طويلة في مثل هذه البطولات، نتمنى ان يواصلوا الأداء القتالي من أجل تحقيق النجاح في هذه المهمة الوطنية بالحصول على بطاقة التأهل للأولمبياد الباريسي، فالأفضلية تتطلب أكبر جهد ممكن لتأكيدها والوصول إلى الأهداف التي نتطلع لها”.

الجماهير العنابية في الموعد

لبت جماهير العنابي نداء الواجب من خلال الحضور المكثف في مدرجات صالة الدحيل الرئيسية لمؤازرة لاعبي مباراة منتخبنا الوطني في مواجهة منتخب الصين بافتتاح لقاءاتهما بالمجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية.

وحرصت الجماهير العنابية على الحضور الى صالة الدحيل في وقت مبكر من اجل تفادي الازدحام في الممرات المؤدية الى مدرجات الصالة الرئيسية بالدحيل.

ولم يتوقف مشجعو العنابي عن ترديد الاهازيج والتغني بالمنتخب الوطني وهو ما عزز الجانب المعنوي للاعبين وخاصة خلال النصف الثاني للمباراة والتي شهدت دخولا قويا من لاعبينا ليحققوا الفوز بفارق 9 اهداف وبواقع 34-25.

الإماراتي يخسر من كوريا الجنوبية

خسر منتخب الامارات لكرة اليد أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 23-29، في المواجهة التي جمعتهما امس ضمن المجموعة الأولى في افتتاح التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مع العلم وان الشوط الأول قد انتهى بتقدم كوريا بفارق 9 اهداف كاملة وبواقع 15-6.

ومن المنتظر ان يلاقي المنتخب الاماراتي نظيره الصيني اليوم بداية من الساعة الواحدة ظهرا على صالة الدحيل الرئيسية في ثاني مواجهات المنتخبين ضمن المجموعة الاولى من التصفيات القارية.

تغطية خاصة من قنوات الكأس

تقدم قنوات الكأس الرياضية تغطية مميزة للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد باريس 2024، حيث حرصت ادارة قنوات الكاس على تسخير كافة امكانياتها اللوجيستية من اجل القيام بالنقل الحي لاحداث ومباريات التصفيات القارية، حيث يتم ّ بث المواجهات عبر أستوديو خاص على مدار أيام البطولة بمشاركة عدد من الخبراء والمحللين الفنين في كرة اليد على غرار عبدالله النعمة وعادل ثاني الزراع واحمد بطي من اجل تقديم التفاصيل الفنية اللازمة للمواجهات التي تشهدها البطولة القارية.

الضيافة القطرية تتلقى الإشادات

حرصت اللجنة المنظمة المحلية للتصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 على اقامة خيمة لكبار الشخصيات والزوار في محيط صالة الدحيل التي تستضيف مباريات التصفيات القارية.

وتحرص اللجنة المنظمة على اظهار التراث القطري داخل الخيمة من خلال تقديم المأكولات الشعبية التي تميز دولة قطر بالاضافة الى تقديم القهوة العربية الى ضيوف الدوحة من اعضاء الوفود الرسمية للمنتخبات التي تشارك في هذه التصفيات بالاضافة الى اعضاء الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة وهو ما لاقى اشادة واسعة من الضيوف والاعلاميين المرافقين للوفود الاسيوية.

السعودي يتفوق على الهندي

اكتسح منتخب السعودية نظيره الهندي بنتيجة 46-17 في المواجهة التي جمعتهما امس في ثالث لقاءات اليوم الافتتاحي من التصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد.

ومنذ الدقائق الاولى من المباراة فرض المنتخب السعودي سيطرته بالطول والعرض قبل ان ينهي الشوط الاول بفارق 18 هدفا بالتمام والكمال وبواقع 25-17، قبل ان يواصل عروضه القوية في الشوط الثاني ويحقق انتصارا عريضا اكد به نواياه في المنافسة بقوة ضمن المجموعة الاولى.

وسيلتقي المنتخب السعودي اليوم الخميس في مباراته الثانية مع كوريا الجنوبية وذلك بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا في المباراة الاولى من اليوم الثاني للتصفيات.

وعقب نهاية مباريات اليوم الاول تصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الاولى برصد نقطتين بفارق الاهداف عن منتخبنا الوطني يليهما منتخب كوريا الجنوبية ثالثا بنفس الرصيد ثم منتخبات الامارات والصين والهند في المراكز من الرابع الى السادس دون رصيد.

جدول مباريات اليوم

السعودية X كوريا الجنوبية 11 صباحاً

الامارات X الصين 13:00 ظهرا

ايران X الكويت 15:00 عصراً

البحرين X اليابان 17:00 مساء

قطر X الهند 19:00 مساء

شاركها.
Exit mobile version