الريان يخسر من النجمة البحريني وينافس على البرونزية

محمود النصيري

تأهل فريق اليد بنادي الدحيل إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حاليا في مدينة اصفهان الايرانية والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات “سوبر جلوب 2023 “، وذلك بعد فوزه على فريق كاظمة الكويتي بنتيجة 23-19 في المواجهة المثيرة التي جمعتهما امس الخميس بالدور قبل النهائي من البطولة القارية.

وشارك في البطولة 11 فريقًا تم توزيعها على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى كلًا من: الريان وفولاد الإيراني والهند الهندي وعمان العماني وكاظمة الكويتي، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الدحيل القطري والكويت الكويتي وجونيور الصيني وطشقند الأوزبكي وشاهد الإيراني والنجمة البحريني، وتأهل الريان وكاظمة الكويتي عن المجموعة الأولى والدحيل والنجمة البحريني عن المجموعة الثانية إلى دور قبل النهائي قبل ان ينجح فريقا الدحيل والنجمة البحريني في الوصول إلى المُباراة النهائية التي ستقام غدا السبت في قمة واعدة بالاثارة والتشويق بين قطبي اليد الاسيوية.

سيطرة دحلاوية

فرض فريق اليد بنادي الدحيل سيطرة مطلقة على منافسه منذ الدقائق الاولى من المباراة بفضل التركيز العالي الذي دخل به زملاء احمد مددي اللقاء منذ البداية بفضل تألق تاكودا وكابوتي وبقية اللاعبين في الفريق لينتهي الشوط الاول بتفوق الدحيل بفارق 5 اهداف كاملة وبواقع 11-6.

وفي النصف الثاني من اللقاء واصل الدحيل مهمته بنجاح كبير رغم محاولات الفريق الكويتي العودة في اللقاء وتقليص الفارق في اكثر من مناسبة، حيث قام جوران مدرب الدحيل بعدة تغييرات خلال الشوط الثاني من اجل تأكيد الافضلية في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 23-19، ويثبت ذلك الدحيل جديته في الخروج ببطاقة التأهل الى الدور النهائي من اجل المنافسة على اللقب ومواصلة المشوار نحو رابع التتويجات الاسيوية.

الريان يلعب على الثالث

من جهة ثانية خسر الريان الممثل الثاني لليد القطرية امام فريق النجمة البحريني امس بنتيجة 31-29 ليفشل في الوصول الى المباراة النهائية وفي تكرار سيناريو 2012 حينما حصل على اللقب الوحيد في تاريخه بالبطولة.

ولم ينجح لاعبو الريان في مجاراة النسق العالي للمنافس البحريني في هذه المباراة التي تعتبر من أقوى المباريات في هذه النسخة بدنيا وفنيا واتسمت بالإثارة والندية حتى الثواني الأخيرة من المباراة.

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى لفريق النجمة أيضا بفارق ثلاثة أهداف وبواقع 19 نقطة مقابل 16.

ويتطلع الفريق البحريني الى استعادة اللقب الآسيوي مرة ثانية بعدما حققه في العام 2017، خصوصًا بعد أن خسر نهائي النسخة السابقة أمام الكويت الكويتي في البطولة التي أقيمت في الهند العام الماضي.

في المقابل يتطلع الريان الى تحقيق المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية في هذه البطولة عندما يلاقي غدا فريق كاظمة البحريني الذي خسر بدوره نصف النهائي امام الدحيل امس، مع العلم ان مباراة الفريقين بدور المجموعات انتهت لصالح الفريق الكويتي بنتيجة 27-26 في المواجهة التي جمعتهما بالدور الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى.

كما ستقام اليوم مباراتان ترتيبيتان على المراكز من الخامس الى الثامن حيث يلتقي فريق عمان العماني مع شاهد الايراني في حين يلعب فريق فولاد الايراني مع الكويت الكويتي.

شاركها.
Exit mobile version