محمد علي المهندي

في أجواء مثالية رائعة حقق بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية إنجازا جديدا يضاف لرصيد انجازات رياضة المحركات القطرية، وله شخصياً حيث توج رسميا بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية (رالي رايد) في نسختها الثانية وهي المرة الثانية على التوالي التي يظفر بلقبها لموسم 2023 والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وذلك عقب فوزه بالمرحلة الثانية من رالي المغرب الصحراوي 2023، الذي يمثل الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة.

وحسم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية اللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، خاصة بعد فوزه بالمرحلتين الأولى والثانية من رالي المغرب وقد ابتعد في صدارة جدول ترتيب بطولة العالم برصيد 203 نقطة، بفارق عن أقرب منافسيه، البطل السعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الثاني برصيد 153 نقطة.

تُوج البطل السعودي يزيد بن محمد الراجحي بلقب رالي المغرب التي شكلت الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الـ W2RC ليصبح بذلك السائق السعودي الأول الذي يتوج بلقب الرالي المغربي منذ انطلاقه قبل 23 عاماً في أعلى فئة للسيارات الـ T1 على متن تويوتا هايلوكس.

كما أنهى الراجحي رفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك في مركز الوصافة ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات الـ «فيا» والتي اختتمت بمدينة مرزوقة جنوب شرق المغرب.

وجاء فوز يزيد الراجحي محققاً المركز الأول في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 14 ساعات و49 دقيقة و 09 ثوان.

وأكمل يزيد، برفقة ملاحه تيمو الذي يرافقه في المغرب للمرة الثالثة، الرالي بمسافة إجمالية بلغت 2219 كيلومتراً، منها 1449 كيلومتر اً مراحل خاصة خاضعة للسرعة. وانطلق الرالي من مدينة أغادير مروراً بمدينة زاكورة وحتى الوصول لخط النهاية في مدينة مرزوقة خلال الستة الأيام الماضية عبر مسارات وتضاريس مختلفة تميزت بالكثبان الرملية والمسارات الحصوية والتقنية التي تطلبت المهارات الملاحية على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف البلجيكي من دون أي مشاكل تذكر.

ومن جانبه أعرب البطل العالمي ناصر بن صالح العطية عن سعادته الغامرة بحصوله للعام الثاني على التوالي على الفوز بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة (رالي رايد) W2RC في نسختها الثانية قائلا: الحمدلله الذي وفقني على الفوز بلقب بطولة العالم والتي كانت هدفي وطموحي لأنني بذلت جهوداً مضنية من أجل نيل هذا اللقب الغالي، وقد كانت المنافسة قوية ومثيرة أما بالنسبة لرالي المغرب فلم أوفق بسبب العطل الفني الذي حدث في المرحلة الرابعة وقد علقت في الرمال، وأتمنى التوفيق في الاستحقاقات القادمة. وأضاف: إن هدفي رفع راية الأدعم في المحافل الدولية وقد تحقق ذلك، وأعدكم بمواصلة الانتصارات في البطولات القادمة.

بطلنا العالمي ينتقل إلى برودرايف هنتر

أكد البطل العالمي ناصر بن صالح العطية بأنه سينتقل مع ملاحه ماثيو بوميل من (أندورا) من فريق تويوتا غازو ريسينج الذي حقق له انجازات كبيرة، إلى فريق برودرايف هنتر مع البطل العالمي الفرنسي سيباستيان لوب، وهذا خبر جيد، وبلا شك أن فريق برودرايف سيستفيد من خبرة النجمين العالميين في الراليات العالمية، وسيشارك في رالي داكار باسم الفريق الجديد.

شاركها.
Exit mobile version