الدوحة – الشرق

من المقرر ان تنطلق بطولة البنك التجاري قطر ماسترز في نسختها السادسة والعشرين من بطولة الجولة الأوروبية المشهورة ستقام في نادي الدوحة للجولف خلال الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2023.

هذا الحدث المرتقب والذي يتم الإعلان عن تفاصيله خلال مؤتمر صحفي سوف يعقد في مبنى الاتحاد القطري للجولف الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر الجاري هو من تنظيم الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، والبنك التجاري، راعي اللقب طويل الأجل للبطولة. وتعتبر هذه البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي السنوي الأبرز في قطر، حيث أقيمت أول مرة في العام 1998 واشتهرت باستقطابها نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وسيرجيو وجارسيا، وجاستن روز، ورافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعياً للفوز بجائزة البطولة.  تعد بطولة البنك التجاري قطر ماسترز جزءاً أساسياً من بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط، حيث استقطبت حضور أكثر من 20 ألف شخص خلال الأعوام السابقة، كما تم بث فعاليات البطولة عبر شبكات التلفزيون العالمية إلى ما يتجاوز 500 مليون مشاهد حول العالم. ومع انطلاق النسخة السادسة والعشرين من البطولة، تتوجه كافة الأنظار إلى الدوحة، حيث يتنافس أشهر نجوم الجولف على كأس اللؤلؤة على أحد أصعب الملاعب في الجولة الأوروبية.

وقد تم اتخاذ قرار إستراتيجي هام بإعادة جدولة بطولة قطر ماسترز إلى نهاية الموسم. مع ملاحظة أن هذه الخطوة الإستراتيجية من المتوقع أن يكون لها تأثير ايجابي سواء على اسم البطولة أو نسبة مشاهدة البطولة، حيث إن آخر بطولات الموسم بمثابة الفرصة الأخيرة لصفوة اللاعبين لتجميع النقاط والحفاظ على المراتب الستين الأولى في الجولة الأوروبية والتي تؤهلهم للمشاركة في كبرى البطولات العالمية.

كما أن زيادة الجوائز المالية للبطولة من 2 مليون دولار أمريكي إلى 3.75 مليون دولار أمريكي خطوة جريئة تعكس الالتزام العميق بدعم السياحة في دولة قطر من خلال رياضة الجولف.

مع هذه التحديثات الكبيرة، تقترب بطولة البنك التجاري قطر ماسترز من وضع معايير جديدة للتميز في عالم الجولف. نتوقع أن تقدم البطولة لحظات شيقة على الملعب وعرضًا فريدًا يظهر المهارة والروح الرياضية في أبهى صورها. وندعوكم بشدة للانضمام إلى هذه الرحلة الرائعة لاكتشاف فنون لعبة الجولف والاستمتاع بالعلامة التجارية العالمية للبطولة.

وفي هذا الصدد، قال حسن النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للجولف: في البداية أتوجه بالشكر الجزيل لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه لهذه البطولة وللعبة الجولف بصورة عامة كما أشكر جميع الرعاة وخاصة الراعي الرسمي البنك التجاري. حيث تُعد بطولة البنك التجاري قطر ماسترز من أهم الفعاليات الرياضية في قطر. فمنذ انطلاقها، ساهمت البطولة في استكمال مسيرة نمو رياضة الجولف في الدولة. من جهة أخرى، تستمر هذه البطولة في جذب الشباب القطري إلى رياضة الجولف ليتعلموا من نجوم الجولة الأوروبية”. وأضاف النعيمي: “نقوم بالتحضير للبطولة مع شركائنا الذين لعبوا دوراً هاماً في الارتقاء بالحدث للاعبين ومحبي الرياضة عاماً بعد عام. ونحن متحمسون لاستقبال اللاعبين والمشاهدين وشركائنا في نادي الدوحة للجولف، لينطلق الجميع في رحلة جديدة في هذه البطولة العالمية للجولف في 26 أكتوبر 2023”.

من جهته، قال جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي للمجموعة في البنك التجاري: “إن بطولة البنك التجاري قطر ماسترز هي من أكثر الفعاليات الرياضية السنوية رواجاً في قطر، وهي تقدم المرح للجميع بدءاً من اللاعبين إلى محبي رياضة الجولف وكذلك العائلات. إذ يمكن لمُحبي رياضة الجولف متابعة أمهر اللاعبين العالميين، في حين يمكن للعائلات الاستمتاع بنزهة في الهواء الطلق والتفاعل مع الحضور في المساحة المخصصة للعائلات، والقرية العامة. تتماشى هذه الفعالية مع رؤيتنا الإستراتيجية المتمثلة في جعل قطر لاعباً رئيسياً في القطاع الرياضي. كما أنها توفر فرصة كبيرة للاعبي الجولف القطريين الشباب الواعدين للّعب إلى جانب أفضل وأشهر اللاعبين في العالم. ونفتخر بالعمل مع الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، وذلك لتنظيم إحدى أكبر مناسبات الجولف في المنطقة”.

شاركها.
Exit mobile version