محمد علي المهندي – محمود النصيري

نجح الهولندي ماكس فيرستابن سائق رد بول في احراز لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات للمرة الثالثة على التوالي بعد خروج زميله المكسيكي سيرجيو بسبب احتكاك اجبره على الخروج من مسار السباق.

وكان بيريز هو الوحيد القادر على حرمان فرستابن من اللقب لكن خروجه المفاجئ حسم تتويج زميله للمرة الثالثة في تاريخه.

وبدأ بيريز السباق في المركز الثامن لكنه تراجع إلى المركز 11 بعد احتكاك مع إستيبان أوكون سائق ألبين في اللفة 11، ليودع الساق المكسيكي السباق بعد ذلك.

بياستري يفوز بسباق الاسبرنت

حقق السائق أوسكار بياستري سائق فريق مرسيدس المركز الأول في سباق السرعة مسجلا زمنا وقدره (35 دقيقة و01 ثانية و297 جزءا من الثانية، وجاء في المركز الثاني السائق ماكس فيرستابن سائق فريق ردبُل بفارق +1 ثانية و871 جزءا من الثانية، بينما حل في المركز الثالث السائق لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين بفارق +8 ثوان و497 جزءا من الثانية، في حين حل جورج روسل سائق مرسيدس في المركز الرابع بفارق +11 ثانية و036 جزءا من الثانية بينما جاء لويس هاميلتون زميله في الفريق في المركز الخامس بفارق+ 17 ثانية و314 جزءا من الثانية.

10 انتصارات

هيمن فيرستابن وفريقه ريد بول على البطولة هذا العام، فحقق الاول 10 انتصارات تواليا قياسية محطماً رقم الألماني سيباستيان فيتل عام 2013 مع ريد بول بالذات والذي احرز بألوانه لقب البطولة العالمية 4 مرات (2010-2013)، قبل أن يتمكن فيراري وسائقه الإسباني كارلو ساينس من وضع حد لهذه السلسلة في جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الخامسة عشرة.

 الشاب الهولندي ماكس فيرستابن سائق رد بول سيدخل السباق الرئيسي الذي سينطلق في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم تحت الاضواء الكاشفة كأول المنطلقين، حيث يتطلع فيرستابين الى تحقيق فوزه رقم 14 في 17 جولة هذا الموسم.، في حين سيكون في القطب الثاني لمركز الانطلاق السائق البريطاني جورج راسل سائق فريق مرسيدس، وبعده السائق البريطاني لويس هاميلتون من فريق مرسيدس، وسينطلق من المركز الرابع السائق الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق استون مارتن، يليه في المركز الخامس السائق الفرنسي شارل لوكلير سائق فريق فيراري وبعد سينطلق السائق الاسترالي أوسكار بياستري سائق فريق مكلارين ثم الفرنسي بيير جاسلي سائق فريق ألبين وزميله الفرنسي استيبان أوكون، كل السائقين يحدوهم الأمل في الفوز باللقب الرئيسي لجائزة قطر الكبرى التي لن يتحدد بطلها مهما كان الترشيحات والتوقعات.

عمرو الحمد: فخورون باستضافة الحدث العالمي

أعرب عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية عن سعادته بالمستويات الرائعة لجائزة قطر للفورمولا1.

وقال الحمد في تصريحات صحفية: الأمور سارت على مايرام في اليومين الاول والثاني حسب ما هو مخطط له من البداية.

وأضاف: فخورون باستضافة مثل هذا الحدث العالمي، وكذلك الجمهور الكبير الذي حرص على التواجد لمتابعة نجوم العالم في الفورمولا 1.

وعن توقعاته للإقبال الجماهيري الكبير قال الحمد: توقعنا إقبالا جماهيريا في ظل أهمية الحدث لعشاق الرياضات الميكانيكية ولكن لم نتوقع هذه الأعداد الغفيرة التي ملأت جنبات حلبة لوسيل الدولية.

وأكد عمرو الحمد أن حلبة لوسيل الدولية ظهرت في أبهى صورها، وبشكل مميز للغاية بعد التطويرات التي شهدتها على مدار الفترة الماضية، خاصة في ظل وجود مناطق للجماهير على طول الحلبة تستوعب 40 ألف متفرج.

وأعرب المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات عن تطلعه لمواصلة التميز في اليوم الختامي من البطولة بأفضل صورة، والخروج بجولة مثالية واستثنائية مختلفة عن بقية جولات بطولة العالم للفورمولا1.

وعن منافسات اليومين الماضيين قال الحمد: المنافسات بدت قوية للغاية وهو ما يؤكد على أن المضمار ظهر بصورة جيدة، وأن السائقين تأقلموا عليه بشكل سريع.

ماكس فيرستابن: سعيد بالتتويج

أبدى الهولندي ماكس فيرستابن عن سعادته الكبيرة بالحصول على لقب بطولة العالم للفورمولا1، وقال فيرستابن : أنا سعيد للغاية بما حققته، كل شيء كان جميلا وممتعا سواء على مستوى السباق أو الأجواء المحيطة به، أو في حلبة لوسيل الدولية التي استمتعت فيها بالمنافسة”.

وأضاف: نجحت في التحكم بالسباق الذي كان مثيرا منذ البداية، اديت بشكل جيد رغم الصعوبات والمنافسة القوية من باقي المتسابقين.

واختتم: في الوقت الحالي أفكر في الاحتفال بما حققته، وبعد ذلك سأواصل العمل والتفكير فيما هو قادم

ويأمل ماكس فرستابن ألا يؤدي فوزه بلقبه الثالث تواليا  إلى حصوله على لقب “رياضي العام في هولندا” للمرة الثالثة على التوالي وقال “لا أريد المقارنة الجميع كان مذهلا في رياضته الخاصة .

اوسكار بياستري: أتطلع للفوز بجائزة قطر الكبرى

أعرب الاسترالي أوسكار بياستري سائق فريق “مكلارين”، عن سعادته بالفوز بسباق السرعة “السبرينت” الذي اقيم امس على حلبة لوسيل الدولية وقال” الأجواء رائعة للغاية هنا، فقد عملنا كمجموعة من أجل انهاء السباق في الصدارة، وكانت كافة الظروف مهيئة والتنافس كان مثيرا للغاية.”

واضاف السائق الاسترالي:”ما حققناه أمر جيد وحافز كبير للسباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى في اليوم الختامي، أعتقد أن المنافسة في الختام ستكون صعبة ولكني اتمنى أن اتوج هنا في قطر.”

واختتم بياستري قائلا:”أهنئ فريقي على الفوز، واتمنى أن نكرر انجازنا اليوم في ختام السباقات لاسيما وأننا قمنا بعمل رائع سنعمل سويا على تحقيق هذا الانجاز”.

شاركها.
Exit mobile version