محمود النصيري

يدشن منتخبنا الوطني لكرة اليد منافساته ضمن المجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 والتي ستنطلق اليوم بمشاركة 11 منتخبنا وتتواصل الى غاية 28 من الشهر الحالي، وذلك عندما يلاقي المنتخب الصيني بداية من الساعة السابعة مساء على الصالة الرئيسية بمجمع الدحيل لكرة اليد في افتتاح المشوار نحو الاولمبياد الباريسي.

ويبحث منتخبنا الوطني عن تحقيق إنجاز تاريخي جديد له من خلال التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية في تاريخ كرة اليد القطرية بعد التأهل الأول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل في عام 2016.

وستكون مواجهة منتخبنا الوطني مع نظيره الصيني الخامسة في جدول مباريات اليوم الاول من التصفيات حيث سيقص منتخبا الامارات وكوريا الجنوبية شريط الافتتاح اعتبارا من الساعة 11 ظهرا يلي ذلك مباراة كازاخستان مع البحرين في الواحدة ظهرا ثم السعودية والهند في الساعة 3 عصرا واليابان مع ايران في تمام الخامسة مساء.

ويتطلع العنابي الى تحقيق انطلاقة قوية امام الصين قبل مواجهة الهند غدا الخميس، والإمارات يوم 21 أكتوبر الجاري، وكوريا الجنوبية يوم 22، على ان يختتم سلسلة مواجهاته بدور المجموعات بملاقاة السعودية يوم 24 من الشهر الحالي.

وتكتسي المباراة الافتتاحية اليوم أمام منتخب الصين أهمية بالغة من منطلق أن الفوز في أول مباراة دائماً ما يشكل حافزاً للاعبين في بقية المباريات، ولذلك فإن العنابي مطالب بالفوز على منافسه اليوم وكذلك الفوز في جميع مبارياته بالدور الأول قبل الدخول في المواجهات الأقوى في نصف النهائي أمام المنتخبات القوية المرشحة لمنافسة العنابي على بطاقة الترشح إلى الأولمبياد الباريسي.

يوسف الهيل: عقدنا العزم على تحقيق التأهل الأولمبي

اشار يوسف الهيل، مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، الى ان العنابي قد طوى صفحة التتويج بذهبية الاسياد منذ فترة وكل التركيز الآن على المضي قدما في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد باريس 2024 والتي تعد البطولة الاهم بالنسبة للاتحاد القطري لكرة اليد وقال الهيل “رغم الارهاق الكبير بالاضافة الى وجود بعض الاصابات في صفوف المنتخب الوطني منذ عودته من الآسياد الصيني الا ان الجميع قد عقد العزم على تحقيق الهدف المنشود وهو خطف بطاقة التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية القادمة التي خسرناها في النسخة الماضية”.

واضاف الهيل “نتطلع لحضور الجماهير بأعداد كبيرة خلال مباريات منتخبنا الوطني على مدار ايام التصفيات، لدفع اللاعبين للظهور بالصورة المنشودة في التصفيات وتحقيق العبور الاولمبي”.

وتابع “المعنويات عالية لدى الجميع من جهاز اداري او فني ولاعبين، نحتاج للتوفيق في هذا المشوار لتحقيق التطلعات والفوز في جميع المباريات السبع من اجل التواجد بعد اهر قليلة في اولمبياد باريس 2024”.

عادل العنزي: منتخبنا على قدر المسؤولية

وصف عادل العنزي رئيس جهاز المنتخب الوطني لكرة اليد المنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024 بالصعبة في ظل تطلع العديد من المنتخبات المشاركة الى تحقيق التاهل الاولمبي وقال “الجميع يعلم أننا أبطال قارة آسيا، بعدما توج منتخبنا مؤخراً بذهبية الألعاب الآسيوية، وهو ما يزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، لكننا على قدر المسؤولية وسنقدم كل ما بوسعنا من اجل تحقيق الهدف المنشود”.

وأضاف “نخشى كثيرا من تأثير الاصابات وهو ما يدفعنا لمضاعفة الجهود من اجل تحقيق انجاز جديد لكرة اليد القطرية، نحن نثق في قدرات لاعبي منتخبنا الذين يعلمون أهمية هذا التحدي، ونتمنى ان تكون الجماهير حاضرة بأعداد كبيرة من اجل توفير الدعم المعنوي لرجال المنتخب في هذه المهمة الاولمبية”.

يوسف المعلم: نتوقع منافسة أقوى من الآسياد

أكد يوسف المعلم، إداري المنتخب الوطني لكرة اليد ان خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بعد أيام قليلة من التتويج بذهبية الألعاب الآسيوية يعد تحديا قويا للعنابي مشددا على ان المهمة ستكون صعبة في ظل طموحات بقية المنتخبات المشاركة وقال المعلم في تصريحات صحفية “اقامة التصفيات الاولمبية في قطر يضع منتخبنا امام مسؤولية كبيرة كما يزيد من رغبتنا في تقديم أفضل ما يمكن لحصد بطاقة التأهل للاولمبياد الباريسي”.

وتابع “العنابي يدخل أي بطولة بهدف واحد وهو تحقيق المركز الأول وسنعمل على تحقيق ذلك في هذه التصفيات القارية، وأتوقع أن تكون المنافسة أكثر قوة مقارنة بالاسياد، لكننا بصورة عامة سنكون في الموعد ونحقق المطلوب بمساندة الجماهير ان شاء الله”.

أحمد مددي: جاهزون للدفاع عن حظوظنا

اعرب أحمد مددي لاعب منتخبنا الوطني عن جاهزية كافة اللاعبين لخوض التحدي الجديد والدفاع عن حظوظ اليد القطرية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلي الأولمبياد، وقال: مباراة اليوم الافتتاحية مع منتخب الصين غاية في الأهمية من أجل قطع خطوة مهمة في التصفيات، عموما مجموعة العنابي جيدة واللقاءات فيها ترتفع بشكل تدريجي وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا من ضربة البداية حتى تحقيق الهدف من التصفيات بالتأهل للمرة الثانية الى دورة الالعاب الاولمبية وهو حلم يراودنا جميعاً ونتطلع إلى تحقيقه.

وأضاف مددي: المهمة لن تكون سهلة وعلينا بذل قصادرى جهودنا لتحقيق الصدارة بدور المجموعات ثم المضي قدما نحو النهائي والفوز ببطاقة التأهل، لذا لا توجد مباراة في المتناول من يريد أن يفوز عليه أن يلعب بكل إمكانياته ولا يمكن التأكيد على أننا سنفوز إلا بعد أن تنتهى كل مباراة ونحقق المكسب بالفعل”.

يوسف بن علي: نعد الجماهير بأفضل نسخة من العنابي

أكد يوسف بن علي لاعب منتخبنا الوطني ان مهمة العنابي لن تكون سهلة في التصفيات الآسيوية التي تنطلق اليوم بالدوحة على صالة دحيل الرياضية والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وقال “نعلم جيدا ان البطولة صعبة وهي الاهم بالنسبة لنا وللاتحاد القطري لكرة اليد لكننا عاقدون العزم على الانطلاق بافضل صورة ممكنة من اجل المضي قدما لتحقيق هدف التأهل الى الاولمبياد”.

واضاف “ان شاء الله سنقدم كل ما لدينا في هذه البطولة، ونعد الجماهير بأفضل نسخة من المنتخب سواء على المستوى الفردي او الجماعي، وسنسعى بكل قوة للحفاظ على تسيّدنا للقارة من خلال هذه التصفيات والتأهل للأولمبياد للمرة الثانية في تاريخ العنابي”.

خلال استقباله أمس..

د. حسن مصطفى: قطر قادرة على تنظيم الأولمبياد بكل أريحية

اكد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ان قطر تمتلك خبرات كبيرة وقادرة على تنظيم الالعاب الاولمبية بكل اريحية وليس التصفيات القارية التأهيلية فحسب مشيرا الى ان الدوحة تمتلك خبرات كبيرة جدا في مجال تنظيم البطولات والاحداث الرياضية العالمية ولديها كوادر على أعلى مستوى، وقال “أنا سعيد بالتواجد في دولة قطر الشقيقة وأشكر أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ومحمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد على دعوتي لحضور التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2024 والتي تعد حدثا كبيرا”.

واضاف رئيس الاتحاد الدولي قائلا “لن ننسى أن المنتخب القطري كان أول منتخب عربي ينجح في بلوغ المباراة النهائية في بطولة كأس العالم التي استضافتها الدوحة عام 2015 وحصل خلالها على المركز الثاني وهو ما مثل انجازا تاريخيا لليد القطرية والعربية عموما”.

واختتم مصطفى “أتمنى أن ينجح واحد من المنتخبات القوية خلال هذه التصفيات من المنتخبات التي تعمل بجد لتطوير اللعبة في القارة الاسيوية في تحقيق بطاقة التأهل إلى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024”.

المنتخب اختتم استعداداته للتصفيات الأولمبية

18 لاعبا في قائمة العنابي

وجه الاسباني فاليرو ريفيرا مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الدعوة لـ18 لاعبا من اجل الدفاع عن الوان العنابي خلال التصفيات القارية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس حيث ضمت القائمة كلا من احمد مددي ويوسف بن علي وابراهيم شبل ورافائيل كابوتي وفرانكيس مارزو وعبدالرازق مراد وبلال لابينيكا وإلدار ميمسيفيتش وإيرهاد أليهودزيتش وأمير دنجير وعبد الرحمن طارق ومروان ساسي ووجدي سنان وياسين سامي وأمين قحيص وميرزا كابيتش وحمدي عياد وأمين زكار. وكان منتخبنا قد اختتم امس الظهر سلسلة استعداداته لمواجهة الصين في افتتاح المشوار القاري وذلك بحضور احمد الشعبي رئيس اتحاد اليد، حيث اجرى المنتخب تدريبا اخيرا ركز خلاله الجهاز الفني على وضع اللمسات الاخيرة على الجانب التكتيكي قبل خوض المباراة الأولى اليوم ضد منتخب الصين.

عيسى شاهين الكواري: كل الأندية خلف العنابي

اعرب عيسى شاهين الكواري رئيس جهاز كرة اليد بنادي الغرافة عن ثقته في رجال العنابي لتحقيق التأهل الى اولمبياد باريس وقال في تصريحات صحفية امس “كل جماهير الأندية القطرية ستكون خلف العنابي في هذه المهمة الصعبة لأننا نسعى كلنا وراء تحقيق حلم واحد وهو التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية في تاريخ اليد القطرية”.

واضاف الكواري “يدنا القوية لطالما اسعدت الجماهير على مدار سنوات طويلة تربعت خلالها على عرش القارة الاسيوية ولعل اخرها التتويج بدورة الالعاب الاسيوية في الصين، نأمل في استمرار الانجازات وتحقيق العبور الاولمبي مجددا وسنكون جميع يدا واحدة خلف العنابي من اجل تحقيق هذا الهدف المنشود”.

حضور كبير في الاجتماع الفني

عقد امس الاجتماع الفني الخاص بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والذي حضره مسؤولو المنتخبات الاحد عشر المشاركة في البطولة حيث تم الاتفاق على كافة الأمور الفنية والتنظيمية المتعلقة بالمباريات، وكذلك ألوان القمصان التي سيلعب بها كل منتخب وغيرها من الأمور التنظيمية واللوجيستية من اجل خروج الحدث في ابهى صورة.

صدام بين اليابان وإيران

سيكون الصراع على اشده في افتتاح مواجهات المنتخب الايراني بالمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024، وذلك بداية من الساعة الخامسة مساء على صالة الدحيل الرئيسية ضمن لقاءات المجموعة الثانية التي تضم الى جانبهما ايضا منتخبات البحرين والكويت وكازاخستان.

في المقابل سيخوض المنتخب البحريني المنافس الاول لمنتخبنا على بطاقة التأهل الاولمبية مواجهة في المتناول امام المنتخب الكازاخستاني بداية من الساعة الواحدة ظهرا، في حين يتطلع منتخب كوريا لتحقيق انطلاقة جيدة عندما يلاقي الامارات.

الريان دعا جماهيره لمؤازرة المنتخب

حملة “كلنا الأدعم” تستقطب الجماهير

تحت شعار “كلنا الادعم” و”حضوركم يهمنا” دشن موقع اتحاد اليد على مختلف منصات التواصل الاجتماعي حملة الدعم الجماهيري لمنتخبنا الوطني حيث من المتوقع أن تتواجد جماهيرنا بقوة في مدرجات صالة دحيل الرياضية لدعم منتخبنا في التصفيات من أجل تحقيق حلم التأهل إلى الحدث العالمي للمرة الثانية على التوالي.

ومن جانبه دعا الجهاز الشبابي بنادي الريان الجماهير لمساندة عنابي اليد، حيث تقام الدعوة تحت رعاية وزارة الرياضة والشباب ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بتواجد طلاب 4 مدارس ثانوية لتشجيع ومؤازرة منتخبنا الوطني لليد في مهمته المهمة لحجز بطاقة التأهل لأولمبياد باريس.

وفي هذا السياق قال فيصل الحمادي رئيس الجهاز الشبابي بنادي الريان “دعوتنا لمساندة منتخبنا الوطني لليد يأتي ضمن مسؤوليتنا الكبيرة في الوقوف بجانب منتخباتنا الوطنية في الاوقات الحاسمة للمشاركة في المحافل الدولية الكبيرة، ونتمنى بإذن الله أن نوفق في بداية المشوار ونحقق الانتصار.

وتابع الحمادي قائلا “دعمنا لمنتخباتنا الوطنية لن يتوقف بل سيستمر بقوة وسوف يكون هناك ترتيبات خاصة أيضا لمنتخبنا الأول لكرة القدم المقبل على تحديات مهمة في كأس آسيا القادمة بجانب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026”.

 

شاركها.
Exit mobile version