|

سجل البديل محمود حسن “تريزيجيه” هدفا وصنع آخر ليقود منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم العام المقبل في صدارة المجموعة الرابعة من التصفيات بعد الفوز 2-1 على غينيا في الجولة الأخيرة في مراكش اليوم الأربعاء.

وتقام كأس الأمم الأفريقية 3023 مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

وارتفع رصيد منتخب مصر، الذي حقق انتصاره الرابع بالمجموعة والثالث على التوالي، إلى 12 نقطة، ليتربع على القمة منفردا ويصعد رسميا للمرة الـ 26 لنهائيات البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 7 ألقاب.

وبادر المنتخب الغيني بالتسجيل عن طريق سيرهو جيراسي بالدقيقة 26، قبل أن يتعادل محمود حسن تريزيغيه في الدقيقة 42، من صناعة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وفي الشوط الثاني، أضاف مصطفى محمد الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 79، بعد تمريرة حاسمة من تريزيغيه، ليحتفل بإتمام عملية شرائه لصفوف نانت الفرنسي على أفضل وجه.

وقضى مصطفى محمد الموسم المنقضي على سبيل الإعارة إلى نانت قادما من غلطة سراي، قبل أن يقرر الفريق الفرنسي، اليوم، تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب بصورة نهائية.

وبهذه الهزيمة، توقف رصيد منتخب غينيا، الذي تلقى خسارته الثانية بالمجموعة، مقابل 3 انتصارات، عند 9 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة.

ويتساوى منتخبا مالاوي وإثيوبيا بثلاث نقاط لكل منهما قبل المواجهة التي تجمع بينهما يوم الثلاثاء المقبل في الجولة قبل الأخيرة.

ويعد هذا هو الانتصار الثاني على التوالي لمنتخب مصر على نظيره الغيني، بعدما سبق لمنتخب “الفراعنة” الفوز 1-صفر على منتخب “الأفيال الوطنية” في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة في يونيو/حزيران من العام الماضي.

يُذكر أن المباراة أقيمت على ملعب مراكش الكبير بالمغرب، بسبب عدم مطابقة ملعب منتخب غينيا للشروط والمواصفات الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

شاركها.
Exit mobile version