❖ محمد علي المهندي

من المقرر انطلاق السباق الرئيسي الثاني ضمن فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل، مع إقامة منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™ خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس. وتتشرف حلبة لوسيل الدولية باستضافة سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي™ منذ عام 2004.

ومع استعداد الفرق للمشاركة في هذا السباق العالمي المرتقب لسباقات الدراجات النارية، نشرت حلبة لوسيل الدولية دليلاً مهمًا للجماهير لضمان استمتاعهم بتجربة سلسة لا تُنسى.

ويغطي جدول فعاليات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™ كافة المنافسات والأنشطة المقرر إقامتها على مضمار الحلبة وخارجها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وستُفتح أبواب الحلبة في الأوقات التالية: يوم الجمعة 8 مارس – تُفتح الأبواب في تمام الساعة 12:30 ظهرًا وتُغلق في تمام الساعة 10:30 مساءً، والسبت 9 مارس – تُفتح الأبواب في تمام الساعة 11 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 9:30 مساءً، والأحد 10 مارس – تُفتح الأبواب في تمام الساعة 1:30 ظهرًا صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 9 مساءً.

    أجواء مثيرة

ويتميز سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™بكونه السباق الوحيد على روزنامة سباقات الموتو جي بي الذي يقام ليلاً، وسيُقام السباق هذا العام تحت الأضواء الكاشفة المذهلة لحلبة لوسيل الدولية، وبعد نجاحه في إبهار المشجعين خلال شهر نوفمبر الماضي، سيعود سباق السبرينت ليوم السبت والحافل بأجواء الإثارة مجددًا إلى حلبة لوسيل الدولية هذا العام، وهو ما سيضمن استمتاع عشاق رياضة المحركات بقضاء عطلة نهاية أسبوع لا تنسى، حافلة بأجواء الإثارة والمتعة والترفيه لكافة المشجعين.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية السوبر ستوك 600 في التاسع من مارس خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالتزامن مع إقامة منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي، ويوم الجمعة 8 مارس يمكن للمشجعين الاستمتاع بمشاهدة الدراجين أثناء انطلاقهم إلى المضمار في يوم حصص التجارب الحرة وقضاء يوم مليء بالإثارة مع أصدقائهم وعائلاتهم، ويوم السبت 9 مارس مع تنافس الدراجين للتأهل إلى السباق الرئيسي المقرر إقامته يوم الأحد، سيتمكن المشجعون أيضًا من الاستمتاع بأحدث نسخة من سباق السبرينت الذي يقام يوم السبت على هامش منافسات سباق الموتو جي بي.

وسيتنافس الدراجون في هذه الإضافة المبهرة للبرنامج في سباق يمتد لنصف مسافة سباق الجائزة الكبرى الرئيسي ولكنه يُضاعف أجواء الإثارة والمتعة. ومع فوز أفضل تسعة متسابقين فقط بنقاط هذا السباق المهم، من المتوقع أن يشهد سباق السبرينت منافسات حامية ومحتدمة.

ويوم الأحد 10 مارس: سوف يتمتع أول 400 مشجع يدخلون الحلبة يوم الأحد بفرصة الوصول إلى مسيرة أبطال الموتو جي بي (خلال الفترة من الساعة 4 عصرًا – 4:40 مساءً) والاستمتاع بفرصة رؤية دراجيهم المفضلين في سباقات الموتو جي بي عن قرب.

   فعاليات منطقة المشجعين

ستشهد المنطقة تنظيم أنشطة وألعاب ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال، بما يشمل توفير ركن ثقافي، وفعاليات حرفية للأطفال، وألعاب محاكاة السباق، وألعاب بلاي ستيشن 5، وأجهزة محاكاة سباقات الدراجات النارية بتكنولوجيا الواقع الافتراضي، وأماكن لالتقاط الصور التذكارية، وفعاليات الرسم على الوجه، والعديد من الأنشطة الأخرى. كما سيوفر بائعو الأطعمة والمشروبات مجموعة واسعة من النكهات العالمية والمحلية، وتبلغ تكلفة تذاكر مهرجان لوسيل للسرعة، بما في ذلك الدخول لمتابعة سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™، 200 ريال قطري فقط ولا تزال معروضة للبيع الآن.

شاركها.
Exit mobile version