محمد حسن

تواصلت منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة للشطرنج حيث خسر لاعب منتخبنا الوطني الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز المصنف 141 في البطولة أمام الأذربيجاني فوغار رسولوف المصنف 34 في البطولة ليتوقف رصيده عند 3 نقاط محتلا المركز 109.

من جهته، مني النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا بهزيمته الثانية في البطولة وجاءت أمام الهندي مورالي كارثيكيان المصنف 20 في البطولة ليرفع الأخير رصيده لـ5 نقاط، بينما توقف رصيد كارلسن عند أربع نقاط ونصف النقطة.

أما الأمريكي هيكارو ناكامورا المصنف الثالث عالميا والثاني في البطولة فسقط مجددا في فخ التعادل أمام نظيره الإيراني برهام مقصودلو المصنف السابع في البطولة.

ورفع ناكامورا رصيده لـ5 نقاط محتلا المركز السابع.

وعلى صعيد اللاعبين العرب، تعادل الإماراتي سالم عبد الرحمن المصنف 14 في البطولة مع نظيره روديك ماكاريان المصنف 37 في البطولة والذي يشارك تحت علم الاتحاد الدولي ليرفع اللاعب الإماراتي رصيده لـ4 نقاط ونصف النقطة محتلا المركز 20.

وتعادل الجزائري بلال بلحسن المصنف 44 في البطولة مع الصيني يوكسين سونغ المصنف 97 في البطولة ليرفع رصيده لـ 3 نقاط ونصف النقطة.

أما المغربي محمد تيسير المصنف 128 في البطولة فقد خسر أمام الهندي موثايا آل المصنف 66 في البطولة، فيما تعادل المصري أدهم فوزي مع نظيره الهندي شوبرا آريان المصنف 15 في البطولة ليتمكن اللاعب المصري من رفع رصيده لأربع نقاط ونصف النقطة في المركز الـ27.

وخسر التونسي كمال نجيلي المصنف 87 في البطولة أمام الهندي كومار راكيش المصنف 146 في البطولة.

وفي منافسات البطولة الدولية B التي تقام بالتوازي مع بطولة قطر ماسترز، حيث تشهد حضور 94 لاعبا ولاعبة وهم من اللاعبين المصنفين تحت 2300 نقطة.

وقدمت لاعبة المنتخب القطري خلود الخليفي المصنفة 53 في البطولة أداء جيدا خلال مواجهتها أمام اللاعب الهندي أناسبور شوينتان المصنف 92 في البطولة لتتمكن من الفوز رافعة رصيدها إلى 3 نقاط ونصف النقطة.

وفي بقية المواجهات للاعبي ولاعبات المنتخب القطري تغلب محمد فردوس على الفلبيني فلوريان دي جويا، وتعادلت الواعدة ليان القصابي مع الإماراتية لطيفة الدرمكي بطلة ذهبية العرب، وتغلب تميم الغانم على محمد الخياط، واحمد سيف على الهندي ساندهيل بارميش.

وواصل اللاعب الفليبيني تولنتينو رستم صدارته للترتيب مع ختام الجولة السابعة برصيد 7 نقاط يليه العماني حمود البوسعيدي بـ 6 نقاط متساويا مع الجزائري ماسيناس جابري بيد أن الأخير يتأخر بفارق النقلات.

عبدالغني آل عبدالغني: الشراكة مع الاتحاد مستمرة

أكد السيد عبدالغني ناصر آل عبدالغني المدير التنفيذي لشركة آل عبدالغني موتورز أحد الداعمين لبطولة قطر ماسترز الدولية أن الشراكة مع الاتحاد القطري للشطرنج تأتي استمرارا للتعاون طويل الأمد في جميع مسابقاته على الصعيدين المحلي والعالمي، مشيرا إلى أن هذه الشراكة بدأت قبل 12 عاما وهي مستمرة بفضل الاستراتيجية الناجحة بين الطرفين.

وأضاف:” لقد استطعنا خلال السنوات الماضية أن نضع بصمة في تاريخ التعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج بوجود بطولة دولية سنوية تنظم بإسم الشركة، بجانب النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز والتي تعد ثالث بطولة على المستوى العالمي ترعاها الشركة على صعيد بطولات الشطرنج”.

وتابع:” تأتي هذه الشراكة ايضاً كإحدى المبادرات التي نقوم بها ضمن أهدافنا الرامية لتعزيز التنمية البشرية وبناء القدرات، ولعبة الشطرنج تعد من الألعاب التي لها أثر كبير على العقل والنفس والمهارات الحياتية للإنسان.

عائشة الخليفي: البطولة أحد أهم البطولات على مستوى العالم

 قالت الحكمة القطرية عائشة الخليفي التي تشارك في إدارة منافسات بطولة قطر ماسترز إن النسخة الثالثة من البطولة حظيت باهتمام كبير على الصعيدين المحلي والعالمي من خلال حضور بارز لنخبة من المصنفين الأوائل، مؤكدة أنه مع مضي 7 جولات على الانطلاقة ووصول البطولة لأمتارها الأخيرة حيث تختتم غدا الجمعة الكل بات متشوقا لمعرفة من سيكون بطل النسخة الثالثة”.

 وأضافت:” لقد تمكنت بطولة قطر ماسترز من أن تكون أحد أهم البطولات المفتوحة على مستوى العالم من خلال الأجواء التنظيمية الرائعة في صالة المنافسات والجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة والاتحاد القطري “.

وختمت:”أعتقد أن البطولة الدولية B كانت فرصة مهمة للاعبي ولاعبات المنتخب القطري لاكتساب الخبرة بجانب مشاهدة أبطال العالم عن قرب وبالتالي كانت تجربة جيدة وتساعد على صقل خبراتهم”.

شاركها.
Exit mobile version