مواجهة مرتقبة بين الأهلي والوداد في نهائي أفريقيا

الدوحة – موقع الشرق

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر عن التوصل إلى اتفاق مع السلطات الأمنية في البلاد للسماح بزيادة أعداد الجماهير في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي على استاد القاهرة يوم الأحد المقبل.

وقال الوزارة في بيانها عبر فيسبوك إن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية؛ اتفقا على أن تتم الزيادة وفق الضوابط المنظمة والضابطة لعملية حضور الجماهير ووفق عدد من المحددات والشروط.

وقالت إن وزير الشباب والرياضة أجرى اتصالا هاتفيا مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للتنسيق في هذا الشأن.

من جهته أعلن العامرى فاروق، نائب رئيس الأهلي المصري، عن حضور السعة الكاملة لاستاد القاهرة، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، والتي يخوضها الفريق الأحمر، أمام نظيره الوداد المغربي، مساء الأحد المقبل.

ووفق وسائل إعلام مصرية فإن الجهات الأمنية كانت قد أعلنت السماح بحضور 20 ألف متفرج لحضور المباراة، قبل أن تسمح اليوم بزيادة العدد إلى 50 ألف متفرج.

وتأهل الوداد للمباراة النهائية لدوري الأبطال على حساب فريق صن داونز الجنوب أفريقي، فى نصف النهائي، بالتعادل 2 – 2، مستفيدا من قاعدة التسجيل خارج ملعبه.  

ويخوض الوداد الرياضي نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والخامسة في تاريخه، بعد أن سبق له التتويح باللقب القاري سنوات 1992 و2017 ثم 2022.

وكان الأهلي قد نجح في الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب الفوز على الترجي التونسي بأربعة أهداف في مجموع مباراتي نصف النهائي ليصل للمرة الـ16 التي يصل فيها للمباراة النهائية والرابعة على التوالي بعد الصعود في نسخ 2020 و2021 و2022 و2023.

شاركها.
Exit mobile version