المصنفون الأوائل يواصلون التألق بالبطولة..

❖ عبد الناصر البار

– نجم العنابي في لقاء حاسم مع المصري عبد الجواد

واصل المصنفون الأوائل والمصنفات الأوليات تقدمهم بنجاح في بطولة كيوتير منلز قطر كلاسيك للإسكواش 2024 المقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وتستمر يوم السبت المقبل، وأقيمت امس ثماني مباريات ضمن الدور الـ16 على أن تلعب المباريات الثماني الأخرى اليوم، ولدى الرجال حقق المصري علي فرج المصنف الأول الفوز على مواطنه يوسف سليمان بثلاثة أشواط مقابل شوط، من جانبه تأهل اللاعب البيروفي دييجو الياس المصنف الرابع الى ربع النهائي بتغلبه على نظيره الألماني رافايل كاندارا بثلاثة أشواط دون رد..

كما بلغ الدور ربع النهائي اللاعب طارق مؤمن المصنف السابع بتغلبه على الفرنسي سبستيان بون مالاس بواقع (11 ـ 7 و 11 ـ 9 و 11 ـ 9).. وفي منافسات السيدات تأهلت المصرية نور الشربيني إلى ربع النهائي بفوزها على مواطنتها سناء إبراهيم بثلاثة أشواط دون مقابل، من جانبها صعدت البلجيكية تين جيليس المصنفة السابعة الى ربع النهائي بتغلبها على الإنجليزية جاسمين هواتن بثلاثة أشواط لشوط واحد، كما تأهلت الى ربع النهائي الإنجليزية جينا كيندي المصنفة السادسة بفوزها على لاعبة ويلز تيسني مورفاي بواقع (11 ـ 3 و 11 ـ 4 و 11 ـ 3).

   – التميمي: والدي أكبر داعم لي

أشار عبد الله التميمي لاعب عنابي الإسكواش إلى أن مواجهة المصري كريم عبد الجواد بطل العالم السابق اليوم بالدور ثمن النهائي ستكون معقدة وفي غاية الصعوبة، إلا أنه أكد جاهزيته للقاء اليوم، وقال التميمي “أنا سعيد حقًا لأن الجميع جاءوا لمشاهدتي ومساندتي في هذه البطولة الكبيرة، وقال مباراة اليوم ستكون مختلفة عن اللقاء السابق الذي واجهت فيه الإنجليزي أدريان والر، وقال هو لاعب جيد حقًا وهو طويل القامة لقد كنت سعيدًا جدًا بالطريقة التي لعبت بها المباراة، لكن لا يزال هناك الكثير في الجولة التالية، وتابع لاعب منتخبنا حديثه بالقول “أنا واثق دائمًا في قدراتي امام أي خصم اواجهه، كما ان الدعم الجماهيري أعطاني حافزا كبيرا خاصة وان عائلتي تتواجد في المدرجات، كما ان والدي هو الداعم الأكبر لي وهو هنا يراقبني دائمًا”.

   – طارق مؤمن: لا أفكر في الأرقام

أكد المصري طارق مؤمن أنه سعيد للغاية بالفوز والـتأهل للدور الربع النهائي من بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بعد تجاوزه للفرنسي سيباستيان بونماليه وقال أريد الاستمرار والقتال في كل مباراة ألعبها والوصول لابعد نقطة، واضاف “أعتقد أنني قمت بعمل جيد في الجانب الهجومي امام الفرنسي امس، ولم أصدق بعض التسديدات التي استعادها، لقد ضغط عليّ كثيرًا وأنا سعيد لأنني تمكنت من تحقيق الفوز.. أنا ألعب بسرعة ولكنني أفضل إبطاء الوتيرة عندما أحتاج إلى ذلك، وختم حديثه بالقول “أنا لا أفكر في الأرقام أنا فقط أحاول الاعتناء بجسدي بأفضل طريقة ممكنة. لا أعرف عدد الفرص المتبقية لي، لذا فإن أي فرصة تتاح لي للعب في هذا الملعب يجب أن أستغلها.

   – تين جيليس: مستعدة للقاء

قالت البلجيكية تين جيليس لم يكن لدي الكثير من الوقت لتحضير للقاء الامس لذلك كنت أعلم أنه يجب علي أن أكون قوية حتى النهاية” وأضافت “لقد لعبت مع الإنجليزية جاسمين هواتن عدة مرات وأعلم أنها تلعب بوتيرة سريعة، لذلك كان علي أن أكون مستعدة جيدا لذلك، و كان علي أن أضغط على نفسي خلال المباراة، وأنا سعيدة لأنني حققت الفوز في النهاية.. وتابعت جيليس تعجبني هذه البطولة حقًا وقد حفزتني وعلمتني أنني قادرة على الوصول إلى ادوار متقدمة، وأنا سعيدة لأنني اجتزت هذه المباراة، وسنرى ما سيحدث في المواجهة المقبلة.

  – دييغو إلياس: هدفي العودة للصدارة

قال البيروفي دييغو إلياس الذي سيواجه المصري بطل العالم السابق طارق مؤمن في الدور ربع النهائي ان اللقاء سيكون مثيرا وفي غاية الندية، وأضاف إلياس، الذي فاز بأول لقب بلاتيني له في الدوحة في عام 2021: “حاولت أن أكون قويًا، لأنني أعلم أن رافائيل خطير للغاية ولديه ضربات قوية لكني نجحت في حسم اللقاء وتحقيق الفوز”، وأضاف: “أحب التواجد هنا، فهم يعاملوننا بشكل جيد للغاية وكل شيء منظم بشكل جيد للغاية. أنا سعيد للغاية بالتواجد في ربع النهائي مرة أخرى هنا”، وواصل حديثه: “لم أكن المصنف الأول عالميًا لفترة طويلة، كنت أتمنى أن أبقى هناك لفترة أطول قليلاً، لذا فإن هدفي الرئيسي هو العودة إلى الصدارة”.

 

شاركها.
Exit mobile version