الدوحة – قنا

 تأهل فريقا السد والأهلي للمباراة النهائية للنسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الأمير لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2022 – 2023) والتي ستقام يوم الخميس المقبل.

وجاء تأهل السد للنهائي بعد فوزه على الريان بنتيجة (81 -78) بفارق 3 نقاط في المباراة التي جمعتهما اليوم بصالة نادي الغرافة ضمن الدور نصف النهائي.

وجاءت تفاصيل أشواط المباراة كالآتي (24 -24، و17 -31، و24 -7، و16 -16) لفائدة السد.

فيما صعد الأهلي للنهائي بتغلبه على الوكرة بنتيجة (82 -70) بفارق 12 نقطة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ذات الصالة ضمن الدور نصف النهائي.

وجاءت تفاصيل أشواط المباراة كالآتي (15 -20، و26 -10، و18 -14، و23 -26) لفائدة الأهلي.

وكان السد خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي عن المجموعة الأولى، بعدما تصدر الترتيب العام للمجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق النقاط المسجلة على الأهلي صاحب المركز الثاني الذي حسم بطاقة التأهل الأولى منذ الجولة الرابعة.. فيما خطف الوكرة بطاقة التأهل لنصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ، فيما خطف الريان بطاقة التأهل الثانية للمجموعة الثانية، بعد أن حل في وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط.

يذكر أنه تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى خمسة فرق هي: السد حامل اللقب، والأهلي والشمال والغرافة، والخور، في حين ضمت المجموعة الثانية أربعة فرق هي : الريان بطل الدوري هذا الموسم، والوكرة وقطر والعربي.

وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، حيث صعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، والذي لعب بنظام خروج المغلوب، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 15 يونيو الجاري.

ويملك الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمير بواقع 9 ألقاب، يليه الغرافة 5 ألقاب، والسد 3 ألقاب، ويملك كل من قطر والعربي والجيش لقبين فقط.

يشار إلى أن السد حصد لقب بطولة كأس الأمير لكرة السلة الموسم الماضي بعد فوزه على العربي (92- 78) في المباراة النهائية.

وكانت البطولة قد انطلقت للمرة الأولى موسم (1999- 2000)، وتمكن الريان من حصد شرف الفوز بلقب النسخة الأولى من الكأس الغالية بعد التفوق على العربي في المباراة النهائية.

شاركها.
Exit mobile version