فوزية علي 

  •  حيان الإحبابي بطلاً ذهبيا لفئة الترايك 
  • ذهبية وفضيتان وبرونزيتان لمنتخبنا  في بطولة العالم  للباراموتور ( سلالوم )

احرز  المنتخب القطري للباراموتور التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة فضية العالم  على مستوى الفرق في  بطولة العالم للباراموتور (السلالوم ) والتي اقيمت في بحيرة بورنوس بالمملكة الإسبانية  خلال الفترة من 3 وحتى 9 ‏يونيو الحالي .

شارك في البطولة كل من قطر ، فرنسا ، وأسبانيا ،  وهولندا ، الولايات المتحدة الاميركية , ليتوانيا ، وفنلندا ، والبرتغال ، والهند ، وجمهورية التشيك  ، المجر ، وبولندا ، و39 طيار باراموتور من 12 دولة  . 

حيان الإحبابي بطلاً للعالم

 وعلى المستوى الفردي حقق حيان الإحبــــابي الميدالية الذهبية ليكون بذلك بطلا للعالم للباراموتور ( سلالوم ) في  فئة  PL1 الترايك . وابراهيم أحمد الميدالية البرونزية في نفس الفئة .

 كما احرز عيسى الحجاجي المركز الثاني والميدالية الفضية ونايف البلوشي المركز الثالث والميدالية البرونزية 

 

العميد الركن جاسم بن علي العطية:نهدي الانجاز لصاحب السمو  أمير البلاد المفدى 

من جانبه، أعرب سعادة العميد الركن جاسم بن علي العطية  قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير، مؤكداً أنه ثمرة طبيعية للدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة القطرية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والرعاية الكاملة من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، مثمناً دعم سموه الكبير للرياضة الـقـطـريـة.

 وقال العميد العطية إن مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة كانت بإصرار وتحدٍ لتحقيق الذهب لدولة قطر ورفع العلم القطري في منصات التتويج في هذا المحفل الكبير، وقد تفوق لاعبينا على الجميع والذي تحقق بفضل المساندة الكبيرة والرعاية التي يلقاها الفريق القطري من المسؤولين في الدولة، مع إصرار وعزيمة الشباب.

وأضاف: نهدي هذا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع د. خالد بن محمد العطية وسعادة الفريق ركن ( طيار ) سالم حمد عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة والشعب القطري كافة.

عبدالله المنصوري: دعم كبير وعزيمة الأبطال وراء الإنجاز

 من جهته، أعرب عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية  ،عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب في البطولة ، والتي جاءت بعد منافسة قوية بين المشاركين على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

وأشار إلى أن المنتخب القطري ظهر بشكل جيد وكانت هناك عزيمة وإصرار والتواجد بمنصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية، لتخريج قافزين وطيارين مميزين في كافة المسابقات .

هزاع العطية: الأبطال رفعوا علم قطر في سماء إسبانيا

بدوره، عبر هزاع حمد العطية الأمين العام للجنة قطر للرياضات الجوية عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه مهديا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وللشعب القطري مؤكدا أن الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق من القيادة وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم الدولة الغالي في سماء اسبانيا خاصة و إن المستوى الفني للبطولة كان عاليًا من خلال التنافس ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، وهو ما جعل الإثارة حاضرة طوال أيام البطولة. 

وعبر عن الشكر لجميع الطيارين علي الجهد الذي بذل خلال المشاركة وما تحقق من انجاز  وأبارك لأبطالنا علي ما تحقق من انجازات . مُشيرًا إلى أن التواجد في منصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية لتخريج قافزين وطيارين للباراموتور مميزين، فمنتخبنا للقفز المظلي والباراموتور يواصل تميزه وبراعته في كافة السباقات من خلال تحقيق تلك النتائج الكبيرة والمتميزة .

 

سعيد عبدالله المري قائد فريق الباراموتور :  لدينا نخبة مميزة من القافزين

اكد سعيد المري قائد فريق الباراموتور أن  البطولة  ضمت نخبة مميزة من الطيارين و ما تحقق يعتبر إنجازا فريدا لمواصلة للإنجازات التي تحققت من قبل .

وشدّد  على أن الإنجاز الكبير لم يأتِ إلا بدعم من الجميع. وقال «نهدي هذا الإنجاز للرياضة القطريّة ونعد بالأفضل دائماً إن شاء الله لتشريف دولتنا الحبيبة قطر»

حيان الإحبابي بطل العالم لفئة الترايك : أبطال الأدعم كانوا عند حسن الظن 

أكد حيان الإحبابي بطل العالم لفئة الترايك أن الفوز بالميداليات في هذه البطولة القوية  أمر هام للغاية، واستمرار لسلسة إنجازات المنتخب وإن شاء الله القادم أفضل. 

وقال الاحبابي  إن المستوى الفني للبطولة كان عاليًا من خلال التنافس ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، ولكن ابطال الادعم كانوا عند حسن الظن وحققنا الهدف المنشود ونحن سعداء وفخورين بما تحقق ونامل ان نتواصل علي هذا المنوال لمزيدا من الانتصارات والميداليات في كافة البطولات التى نشارك فيها

ابراهيم أحمد  برونزية الترايك : إنجاز مهم  

وقال إبراهيم أحمد الفائز ببرونزية الترايك إن الفوز بالميدالية البرونزية وتحقيق المركز الثالث في البطولة  في  أكبر البطولات في العالم للباراموتور ، يعتبر انجازا مهما يعكس تطور منتخبنا الوطني للقفز المظلي وتطور هذه الرياضة الصعبة في قطر، لافتا الى ان المنتخب كان لديه اصرار وعزيمة على الفوز وكانت اعين عناصره على منصة التتويج وعلى الظفر بالمراكز الأولى .

وأشار الى انه تم إعداد الفريق بشكل جيد لهذه البطولة لمعسكرات خارجية كان لها ثمار جيدة، فضلا عن التدريبات اليومية، لافتا الى ان المسابقات شهدت تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة، وتمكنت قطر من التتويج بخمسة ميداليات ملونه من أصل سبعة مما يؤكد علو كعب منتخب قطر على صعيد هذه الرياضات .

عيسي الحجاجي فضية الفوت لونشر: لدينا نخبة من أفضل طياري الباراموتور في العالم

من ناحيته،  أهدى عيسى الحجاجي الحاصل على فضية الفوت لونشر  ولاعب منتخبنا الوطني هذا الفوز الى كل الشعب القطري مؤكدا على ان التتويج  بعد جهد وعناء أمر رائع للغاية فجميع اللاعبين يشعرون بسعادة غامرة بالتفوق على نخبة مميزة من افضل طياري الباراموتور في العالم , فقد شارك في البطولة  فرق قوية جدا كلهم كان هدفهم هو الفوز والتتويج ونحن الحمد لله نفذنا جميع تعليمات الفريق الفني بدقة ونجحنا في تحقيق اكبر عدد من الميداليات الملونه 

وأضاف قائلا : البطولة تأتي في اطار سلسة نجاحات للباراموتور القطري  , وان شاء الله عازمون على تحقيق المزيد من الانجازات لبلدنا الحبيبة قطر في مقبل البطولات . 

نايف البلوشي: قدمنا أفضل المستويات والنتائج 

أما نايف البلوشي  الحاصل على برونزية الفوت لونشر  فقال إن المنافسة لم تكن سهلة في ظل وجود نخبة من أفضل الطيارين وحرصهم على تقديم أفضل المستويات وتحقيق أفضل النتائج إلا أن الخبرة لعبت دورًا كبيرًا في حسم  السباق مؤكدًا أن المنافسة لم تكن سهلة ، فأهم ما يميز منتخبنا هو التفاهم والثقة بالنفس والقدرة علي تحقيق الهدف المنشود .

وأضاف البلوشي أن الفوز بالميدالية  لم يكن بالامر السهل في ظل الاثارة وقوة التنافس بين المتسابقين موضحا علي ان السباق كان صراعا كبيرا ولذا حققنا الغرض ورفعنا علم قطر في سماء أسبانيا واملنا المزيد من الانتصارات  وقال نحن فخورين للغاية بالإنجازات التي تحققها لجنة قطر للرياضات الجوية  واهدي هذا الانجاز الكبير للجميع وان القادم سيكون افضل.

شاركها.
Exit mobile version