❖ الدوحة – الشرق

تنطلق مساء اليوم النسخة الثانية من بطولة وزارة البيئة والتغير المناخي لكرة الطائرة الشاطئية إكبس 2024 على ملاعب أسباير والتي تستمر منافساتها إلى غاية 22 مارس.

 ويشارك في النسخة الثانية من البطولة الرمضانية 14 فريقا وزعتهم القرعة على 4 مجموعات حيث تضم الأولى فرق نفيش وأغوى ووزارة البيئة والتغير المناخي وتحدي المعلومات، وتضم الثانية فرق الصقور الفضية وبروق وكلية الشرطة، وتضم الثالثة الدانة والريان والرهيب وزكريت، وتضم الرابعة الكينق والوكرة ومجلس الريان.

ويتكون كل فريق من 6 لاعبين يفوق أعمارهم 18 عاما، وهم 4 أساسيون واثنان في الاحتياط ويسمح بمشاركة لاعب مقيم واحد في كل فريق فيما لا يسمح بمشاركة اللاعبين المسجلين في كشوفات الأندية والمحترفين.

وتقام في اليوم الأول من البطولة ثلاث مباريات حيث يلتقي في الأولى فريقا نفيش وأزغوى عند الساعة التاسعة مساء، ويلتقي في المباراة الثانية فريقا الصقور الفضية وبروق في تمام الساعة العاشرة مساء فيما يلتقي في المباراة الثالثة فريقا الدانة والريان في تمام الساعة الحادية عشرة.

وتقام البطولة بنظام المجموعات من دور واحد إذ يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ليستمر التنافس بنظام خروج المغلوب إلى غاية المباراة النهائية التي ستعلن عن الفريق البطل الذي سيتوج بلقب نسختها الثانية.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية تصل إلى 100 ألف ريال للفرق الفائزة بالمركز الثلاثة الأولى حيث يحصل الفريق الذي سيتوج باللقب على 50 ألف ريال والوصيف على 30 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث على 20 ألف ريال.

كما رصدت اللجنة نصف مليون ريال جوائز وهدايا للجماهير التي ستتابع المباريات حيث سيتم منح كل متفرج عند دخوله لمدرجات الملعب قسيمة هدية وذلك على مدار الأيام العشرة المقررة لإجراء البطولة وسيتم في نهاية المباريات كل يوم السحب على قسائم الهدايا الرابحة. كما تشهد البطولة إقامة فعاليات مصاحبة.

شاركها.
Exit mobile version