رواد مواقع التواصل يشيدون بموقف اللاعب..

❖ محمد حسن

شهدت الأيام الماضية العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمهمة بداية من موقف الدولي المغربي حكيم زياش الثابت حول القضية الفلسطينية، مرورا بانهيار السد أمام الدحيل بخماسية والإقالات التي طالت فريق العربي ووصولا إلى غضب جماهير الريان والسد على مدربيهما بويا اسباغي وفيليكس سانشيز، كل هذا والعديد من الأشياء تجدونها في هذه الصفحة المختصة “بأخبار السوشيال ميديا” والتي تطل عليكم أسبوعيا لإبراز ومناقشة أهم الأحداث الرياضية التي شغلت الشارع الرياضي القطري والعربي والخليجي وحتى العالمي ومحاولة التركيز على أهم القضايا.

مبادئ زياش تسبب الدولي المغربي ولاعب فريق غلطة سراي التركي، حكيم زياش في جدل كبير بمنشور قوي هاجم فيه من يدعم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وذلك بعدما انتشر فيديو يظهر جنودا إسرائيليين وهم ينكلون بجثث الشهداء في مشهد بشع ومريع في جنين، وأعرب زياش عن استنكاره الشديد للأفعال الإجرامية التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين. ولقي النجم المغربي إشادة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما قدمه اللاعب من مساندة للشعب الفلسطيني خاصة وانه يعد من أكبر مناصري القضية الفلسطينية، ويحمل معه علم فلسطين في مباريات الدوري التركي باستمرار، وكان عدد من لاعبي المنتخب المغربي قد لوحوا بأعلام فلسطينية خلال بطولة كأس العالم في قطر عام 2022.

  – دعم المولد

حرص لاعبو نادي أهلي جدة على توجيه رسالة دعم للاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب فهد المولد، قبل انطلاق مباراة فريقهم ضد ضمك في الجولة الرابعة من دوري روشن، ورفع لاعبو الأهلي قميصا عليه صورة المولد مع عبارة “تقوم بالسلامة يا فهد”، وكان المولد قد سقط من شرفة الدور الثاني لمنزله بدبي، وقضى اللاعب نحو أسبوع في العناية المركزة بأحد مستشفيات دبي وكانت حالته حرجة، قبل أن يتم نقله إلى السعودية الجمعة بعد عملية طبية تمت من دبي إلى العاصمة الرياض، وتمت عملية نقل المولد إلى بلاده بنجاح بعد عدة محاولات لم تنجح بسبب الحالة الصحية الحرجة للاعب.

  

   – إقالات بالجملة

أثنت جماهير العربي والوكرة على قرارات تغيير رؤساء الأجهزة الفنية للناديين بعد النتائج السلبية للفريقين خلال أول 4 جولات من دوري نجوم اريد، لاسيما الوكرة على وجه الخصوص الذي خرج بخسارة ثقيلة من تركتور الايراني بالثلاثة، في الجولة الاولى من دوري أبطال آسيا 2.

وقال مشجع العربي عيسى السليطي على قرار فك الترابط بين يونس علي وإدارة الفريق: قرار صائب ونتمنى يكون البديل قد المسؤولية، وشكرا للكابتن يونس ونتمنى له التوفيق، وقال مشجع عرباوي آخر: والله ما قصرت يابوعلي .. جبت لنا ٣ بطولات .. نشوفك في أماكن وأوقات احسن.

وعلق مشجع الوكرة ناصر الزهيري وقال: ” على اساس المدرب هو من اختار المحترفين او اللاعبين المواطنين، السبب بالإدارة هي التي ورطت المدرب بدل ما تجيب هجوم سوبر بدل بن يطو جابت هجوم من نفس الدوري وبدل ما تجيب ظهير أيمن جابت وسط ما له داعي العيدوني بصفقة ٦ ملايين اصلا هي من جددت عقد عمر صلاح بدأ الفريق بالانحدار”.

  – غضب غوارديولا

انفجر غضب المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بعد هدف التعادل الذي سجله آرسنال في المواجهة ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي، وسجل ريكاردو كالافيوري لاعب آرسنال هدف التعادل لصالح الفريق اللندني في الدقيقة (22) من عمر اللقاء. وفجر هدف كالافيوري غضب غوارديولا، والذي ظهر في حالة ثورة عارمة بعد استئناف آرسنال اللعب قبل أن يطلق الحكم صافرته في بداية اللعبة، وطالب مدرب مانشستر سيتي بإعادة اللعبة منذ البداية لتنفيذها مع صافرة الحكم خاصة أن ما حدث يجعل الهدف غير قانوني.

   – أزمة في الريان

بعد خسارة الريان من الوكرة ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري نجوم أريدُ بنتيجة هدفين دون مقابل، حرصت جماهير الريان على تفريغ غضبها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ومطالبة ادارة الفريق بالتخلي عن الجهاز الفني بقيادة السويدي بويا اسباغي وانقاذ ما يمكن انقاذه خاصة وان هذه الخسارة تعتبر الثالثة للرهيب في الدوري، بالاضافة الى خسارته امام الهلال السعودي في الجولة الاولى من دوري ابطال آسيا للنخبة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف، وقال احد مشجعي الريان بعد الخسارة: ” الى ادارة الريان نعم ما قصرتوا جبتوا محترفين حق الآسيوية وسعيتوا لتدعيم الفريق .. ولكن !! الفريق للاسف بدون مدرب ويجب (( طرد )) هذا المتدرب .. لا تحضير للمباريات ولا تحضير ذهني ولا حتى بدني واسلوب لعب مكشوف وعشوائي وفريق ما فيه هوية وفريق عشوائي وبخصوص المحترف الاسباني غارسيا للاسف لاعب عالة على الفريق لا رقابة ولا افتكاك ولا قراءة للملعب ولا تنظيم في خط الدفاع بما انه لاعب محترف لاعب عادي واقل من عادي .. حاولت اشوف فيه صفات مدافع محترف للاسف كل المباريات سيئ .. وعلى إدارة الريان أولى خطوات التصحيح بإقالة المدرب مع طاقمه، كما أن المدربين المتوفرين هيرفي ريناد وجمال بلماضي وكاسترو ويونس علي.

   – 1500 كيلو

نُشر مقطع لمشجع لنادي السد من المملكة العربية السعودية وهو في ملعب اللقاء بعدما خسر الزعيم السداوي بخماسية مقابل هدف من الدحيل ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري نجوم أريدُ، وقال المشجع في المقطع الذي نُشر له: “والله حرام، جاي من 1500 كيلو”، وكانت الجماهير تردد بـ “سانشيز اوت” طوال اللقاء بعد المستوى غير الجيد للفريق خلال المباراة مما أدى إلى غضب الجماهير ومغادرة الملعب وهي حزينة.

– سحلية تتسبب في إيقاف سباق فورمولا 1

توقفت التجربة الحرة الثالثة لسباق جائزة سنغافورة الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، لعدة دقائق بسبب تواجد سحلية في المضمار، وجلس السائقون في سياراتهم في المرآب يضحكون بينما كان المراقبون يتعاملون مع السحلية التي كانت تعبر الطريق، وفي 2003، دخل نمر إلى المضمار في ماليزيا. واستؤنفت التجربة الحرة الثالثة بعد التوقف، لمشاهدة المقطع يرجى المسح على الباركود.

شاركها.
Exit mobile version