سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

الدوحة – موقع الشرق

أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أن تنظيم بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة لمدة 5 أعوام متتالية في قطر يعكس المكانة الرياضية المرموقة التي وصلت إليها البلاد.

وقال سعادته عبر حسابه بمنصة “إكس” مساء اليوم الخميس: “تنظيم بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة لمدة خمسة أعوام متتالية (2025-2029) في قطر هو أمر يعكس المكانة الرياضية المرموقة التي وصلت إليها بلادنا وجعلت الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” يتخذ هذا القرار لصالح تطوير هذه البطولة الكاشفة للمواهب العالمية .. ستجري هذه النسخ من البطولة بمشاركة 48 منتخبا وستضع قطر جميع خبراتها النوعية في خدمة إنجاح هذه البطولات”.

قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة  القدم “الفيفا”، اليوم، خلال اجتماع عُقد افتراضياً في زيوريخ السويسرية، منح دولة قطر حق تنظيم النسخ الخمس المقبلة من كأس العام للعبة تحت 17 عاماً، والتي ستقام سنوياً بدءاً من عام 2025 وحتى عام  2029، بمشاركة 48 منتخباً.

كما أشار البيان، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) إلى أن كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً، تم توسيعها  لتشمل 24 منتخباً وستقام سنوياً اعتباراً من عام 2025، وسيستضيفها المغرب حتى  عام 2029″.

شاركها.
Exit mobile version